وزير النقل: نعمل طوال أيام الأسبوع بدون إجازات لإنجاز المشروعات في توقيتاتها

وزير النقل: نعمل طوال أيام الأسبوع بدون إجازات لإنجاز المشروعات في توقيتاتها

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير النقل: نعمل طوال أيام الأسبوع بدون إجازات لإنجاز المشروعات في توقيتاتها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير النقل: نعمل طوال أيام الأسبوع بدون إجازات لإنجاز المشروعات في توقيتاتها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن القطار الكهربائي السريع يتكون من 23 محطة بطول 675 كيلو ويبدأ من السخنة إلى مطروح، ويوجد 23 شركة مصرية تعمل فيه، مشيرا إلى أن حركة العمل لا تتوقف في المشروعات القومية.

وقال الفريق كامل الوزير، خلال حوار خاص مع قناة “صدي البلد” مع الإعلامى أحمد موسى، مساء الإثنين، إننا:”نعمل طوال أيام الأسبوع بدون إجازات لإنجاز المشروعات في توقيتاتها، وهناك 200 شركة بها 100 ألف عامل ومهندس تعمل في الخط الأول من القطار الكهربائي السريع، كما أن المسافة بين الخط الأول للقطار السريع من السخنة حتى مطروح تصل إلى 660 كيلو متر، وندرس أن يصل إلى قلب الإسكندرية”.

وأشار إلى أن القطار الكهربائي السريع اقتصادي تجاري تنموي وخدمي أيضا للمواطنين، وحاليا يتم دراسة أن يصل القطار الكهربائي السريع إلى محرم بك وبرج العرب والعامرية بالإسكندرية.

وأوضح وزير النقل، أن الأعمال المدنية في القطار الكهربائي السريع نفذتها شركة مصرية، والغرف الفنية للسيطرة والتحكم في القطار الكهربائي السريع تنفذها شركة سيمنز الألمانية، لافتا إلى أن شركة سيمنز الألمانية ستدير القطار الكهربائي السريع في البداية، ثم يتم تسليمها ليتم تشغيلها بمعرفة مصريين، علما بأن نسبة استكمال الجسور وصلت 75% ونسبة استكمال المحطات 65% في القطار الكهربائي السريع.

وأكمل أن شركة سيمنز المنفذة لمشروع القطار الكهربائي وفرت قرضا عن طريق البنوك الألمانية والإيطالية، لافتا إلى أن هذه الشركة تدعم مصر لدورها في استقرار الأمن في الشرق الأوسط.

وأضاف أن مشروعات سيمنز الألمانية تشغل مصانعها وتوفر فرص عمل لمواطنيها، كما أن الشركات الفرنسية تفخر بأنها أنشأت مترو الأنفاق في مصر، وشركة سيمنز الألمانية تريد أن يكون لها بصمة في إنشاء شبكة القطار الكهربائي السريع في مصر.

وتابع، وزير النقل، أن تذكرة القطار الكهربائي السريع و المونوريل بدون دعم لأنهما وسائل مواصلات فاخرة، وحاليا يتم دعم القطار الإقليمي وخطوط الضواحي لخدمة الركاب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة