«مميتة».. استشاري تغذية يكشف خطورة حقن وعمليات التخسيس

«مميتة».. استشاري تغذية يكشف خطورة حقن وعمليات التخسيس

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول «مميتة».. استشاري تغذية يكشف خطورة حقن وعمليات التخسيس والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «مميتة».. استشاري تغذية يكشف خطورة حقن وعمليات التخسيس، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

«مميتة».. استشاري تغذية يكشف خطورة حقن وعمليات التخسيس

السمنة المفرطة

محمود الطقش

قال الدكتور عماد الدين فهمي، استشاري التغذية العلاجية: إن جسد الإنسان منذ ولادته يقوم بوظائف الحرق بشكل جيد، لكن طبيعة ونوعية الأطعمة تفسد ذلك، ومن الممكن إصلاح ما تم إفساده عن طريق تناول وجبة متكاملة للإفطار مثل العيش والبروتين ونوع واحد من السلطة، وفي أوقات مبكرة لجعل الجسم يبدأ بعملية الحرق.

وأضاف فهمي، خلال استضافته ببرنامج «مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، على قناة «إي تي سي»، أنه لابد من البعد عن حقن وعمليات التخسيس، فأطباء التجميل يقولون دائمًا: «من يريد إجراء عمليات تخسيس لابد أن يكون شخصًا لا يملك رفاهية الانتظار»، مثل حالة تعاني من السمنة المزمنة قد تؤدي للوفاة، فهنا ينصح بالتدخل الجراحي، وأنصح دائمًا بعدم اللجوء إلى التدخل الجراحي وإجراء عمليات التخسيس إلا في الحالات القصوى.

وأوضح، أن حقن التخسيس بها أنواع كثيرة، الشائع فيها حقن «ميزوثربي»، وهي حقن وهمية، وهناك حقن أخرى لفقد الوزن أو سد الشهية، لكن لابد قبل حقنها استشارة طبيب، لأنها تسبب كوارث حقيقة، خصوصًا لو أن هناك تاريخ مريضي في العائلة، مثل السرطان وغيره، وفي النهاية بعد التوقف عن حقنها يعود الجسم مرة أخرى إلى الوزن الذي كان عليه.

اقرأ أيضاًخبير تغذية يوضح علاقة «الشطة والفلفل الحار» بالتخسيس

عملية تكميم المعدة في مصر مع أفضل أطباء جراحة السمنة في Medtripfinder

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة