مقترحات «أمهات مصر» لجذب وتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة

مقترحات «أمهات مصر» لجذب وتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مقترحات «أمهات مصر» لجذب وتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مقترحات «أمهات مصر» لجذب وتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طرحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، موضوعًا للنقاش بين أولياء الأمور، قائلة:«وزير التعليم اليوم خلال جولته بالغربية كان بيناقش مع المعلمين مقترحاتهم لجذب الطلاب للمدرسة، وعايزين نعرف مقترحاتكم كأولياء أمور إيه اللي يجذب أولادكم للمدرسة؟ شاركونا بمقترحاتكم».

وتفاعل العديد من أولياء الأمور من الأمهات علي صفحة «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، و«ائتلاف أولياء الأمور»، على موقع فيسبوك، وقالت ولي أمر:« الشرح يرجع للمدرسة والأنشطة زي زمان، أنا أذكر كان عندنا حصة رسم وموسيقى وألعاب ومكتبة، ولما كبرنا بقينا في إعدادي بقى اقتصاد منزلي وأشغال يدوية، لكن لو هتختار المدرسة علي الشرح فقط الأولاد مش هتهتم».

وأضاف ولي أمر:« يرجع الشرح للمدارس من فضلكم، يرجع التزام المعلمين بالشرح والتوضيح وتفعيل حساب الغياب والحضور للطلبة، للأسف بنتي ثلاث سنين ثانوى مفيش مستر دخلها غير مستر الكيمياء والعربى وبعض الأوقات الإنجليزي”.

واستكملت ولي أمر أخرى:« لازم يرجع دور المدرس في الفصل من التزام وحل تدريبات مع الأولاد، وحصص النشاط خصوصا الألعاب والرسم وعمل مسابقات زى دوري كرة القدم للأولاد، ودورى باسكيت أو ڤولى للبنات، أو مسابقات للرسم ومسابقات أوائل الطلبة، باختصار تفعيل دور المدرسة زى زمان».

وشاركت إحدى الأمهات بقولها: « تخفيف المناهج وتفعيل مواد الأنشطة، وتم ملاحظة حضور الطلبة بعدد كبير أيام معينة، وتبين إنها أيام حصص الألعاب وحصص الموسيقي، مراجعة المناهج لأنها تقيلة بما لايسمح بالتنفس، وأيضا الأنشطة اللي في الكتب غير مفيدة ولا تتناسب مع ميول الطلبة».

وقالت ولي أمر: « عودة فصول المتفوقين في المدارس الثانوية، علي الأقل نضمن حضور الطلاب الملتزمين، وعودة الأنشطة المدرسية لجذب الطلاب، وعودة أعمال السنة علي الحضور، رقابة مزدوجة من الإدارة التعليمية وأولياء الأمور».

وتابعت أخرى: « تعظيم دور المدرسة وإجلال هيبة المعلم والاهتمام بالتربية الدينية فى المناهج، وإعداد معامل متطورة للمواد العلمية مع الاهتمام بالأنشطة مثل الموسيقى والرسم وجعل حصتين أسبوعيا للأخصائي الاجتماعي للنقاش مع الطلبة فى كل نواحي حياتهم وتوجيههم للصواب لمراعاة صحتهم النفسي والاجتماعية».

وأوضحت ولي أمر أخرى:« مدرس متمكن من مادته العلمية و تغيير نظام الجدول الدراسي من حصص إلى محاضرات، وتنوع الأنشطة اللي ممكن يمارسها الطالب في المدرسة، بالإضافة لمعلمين مدربين يقدر يوصل المعلومة للطلاب، وبرضوا يأخذ وضعه من حيث المرتب الذي يؤمن له حياة كريمة، وده ممكن يساعدنا كتير في القضاء علي الدروس الخصوصية، مع تقليل كثافة الفصول، و متابعة جيدة لمستويات الطلاب داخل الفصل».

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة