طقس القاهرة اليوم.. موجة شديدة الحرارة والعظمى تسجل 37 درجة

طقس القاهرة اليوم.. موجة شديدة الحرارة والعظمى تسجل 37 درجة

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول طقس القاهرة اليوم.. موجة شديدة الحرارة والعظمى تسجل 37 درجة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طقس القاهرة اليوم.. موجة شديدة الحرارة والعظمى تسجل 37 درجة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طقس القاهرة.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم السبت 20 يوليو 2024، حيث تشهد أحياء القاهرة الكبرى موجة شديدة الحرارة.

حالة الطقس في القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، أما عن فترات الليل فيسود خلالها طقس مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب المناطق بها.

حالة الطقس في القاهرة

طقس القاهرة

وأوضحت الهيئة، أن طقس القاهرة مشمس صافي، إضافة إلى وجود الرطوبة في حالة الجو، التي تعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

حالة الطقس

وأرجعت الهيئة، سبب الموجة شديدة الحرارة إلى استمرار تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي، القادم في شكل موجات حارة قوية في مصر، ويصاحبه كتل هوائية شديدة الحرارة، وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بدوره على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

درجة الحرارة في القاهرة

وأضافت الهيئة باستمرار ارتفاع درجات الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39 درجة، إما عن الصغرى 27 درجة مئوية.

حالة الطقس في القاهرة

وأما عن نسب الرطوبة وفقا لـ طقس القاهرة، فسنشعر بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة ليلاً، بسبب ارتفاع نسب الرطوبة أثناء فترات الليل عن فترات النهار، ولتسجل نسبة الرطوبة العظمى 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة اليوم

وكانت هيئة الأرصاد أوضحت الظواهر الجوية على القاهرة اليوم، مشيرة إلى وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى، وتابعت بنشاط حركة الرياح معتدلة على أغلب المناطق بسرعة 28 كم في الساعة.

اقرأ أيضاًحالة الطقس غدا الخميس.. استمرار الموجة شديدة الحرارة والأرصاد تحذر

أحذروا الرطوبة.. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس غدًا الجمعة

ارتفاع في الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة