google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

تُسبب صرع وعمى.. اكتشاف 3 مطهرات يد تحتوى على مواد سامة

تُسبب صرع وعمى.. اكتشاف 3 مطهرات يد تحتوى على مواد سامة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “تُسبب صرع وعمى.. اكتشاف 3 مطهرات يد تحتوى على مواد سامة” ،

كشفت صحيفة ميامي هيرالد الأمريكية، عن قيام شركات منتجة لمطهرات اليد التي تستخدم في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بسحب منتجاتها من الأسواق، بعد تحذير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من احتوائها على مواد سامة.

وأشارت إلى سحب 3 أنواع من مطهرات اليد تستخدم في مواجهة كورونا لاحتوائها على مادة الـ “ميثانول” السامة.

وأضافت الصحيفة أن بعض هذه المطهرات تنتج في الولايات المتحدة وبعضها في المكسيك المجاورة.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار سحب مطهرات اليد التي تحتوي على مادة الـ “ميثانول”، جاء في أعقاب تحذير “إدارة الغذاء والدواء” الأمريكية، من أن التعرض كثيرا لـ “ميثانول” قد يؤدي إلى حدوث غيبوبة أو نوبات صرع أو عمى دائم أو تلف دائم في الجهاز العصبي المركزي أو الوفاة.

وحذرت من أن الأطفال الذين يتناولون هذه المنتجات عن طريق الخطأ وكذلك المراهقون والبالغون الذين يشربون مثل هذه المنتجات كبديل للكحول عرضة لخطر التسمم بالـ “ميثانول”.

وذكرت أن من بين الشركات التي سحبت مطهرات اليد، شركتي “جلوبال سانيتايزرز” و”ديبار”.

مطهرات

مطهرات

مطهرات


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة