تداعيات اختلاف الثقافات في مناقشة «صدى الأيام الغامض» لـ خليل الزيني

تداعيات اختلاف الثقافات في مناقشة «صدى الأيام الغامض» لـ خليل الزيني

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تداعيات اختلاف الثقافات في مناقشة «صدى الأيام الغامض» لـ خليل الزيني والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تداعيات اختلاف الثقافات في مناقشة «صدى الأيام الغامض» لـ خليل الزيني، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بعمل إبداعي ينضم إلى قائمة الأعمال الروائية التي تناقش قضية الاغتراب والعلاقات الإنسانية بين المشرق والمغرب تبدأ مؤسسة هالة فهمي للتنمية الثقافية موسمها الثقافي الجديد.

وتبدأ فعاليات الموسم الجديد لمؤسسة هالة فهمي للتنمية الثقافية بمناقشة رواية «صدى الأيام الغامض» للروائي خليل الزيني الذي يناقش من خلال نصه الاختلافات والخلافات وأوجه الاتفاق من خلال علاقة حب بين بطل النص وفتاة ألمانية، كما يطرح النص إشكالية التعايش مع ثقافة الآخر وتداعيات الغربة على الطرفين وقدرة كل طرف على تقديم التنازلا ت.

وتعقد الندوة بمقر مؤسسة هالة فهمي للتنمية الثقافية بشارع الخليفة المأمون بمصر الجديدة بحضور الكاتبة هالة فهمي مدير المؤسسة ومدير تحرير” الجريدة” والدكتور عزت الحاوي رئيس مجلس الإدارة وأستاذ جراحة العمود الفقري بطب عين شمس.

يناقش العمل الدكتور عبد الله عبد الحليم أستاذ الأدب الحديث ووكيل كلية الآداب بجامعة حلوان. والروائي والناقد فؤاد مرسي رئيس تحرير مجلة نادي القصة.

وتدير اللقاء الروائية والناقدة نفيسة عبد الفتاح رئيس القسم الثقافي بجريدة الأسبوع.

وذلك في تمام السادسة من مساء الغد الخميس 18 يوليو 2024 بمقر المؤسسة 18 شارع الخليفة المأمون مصر الجديدة الدور الخامس.

والكاتب خليل الزيني يعمل مهندسا وصدر له عدة روايات وهي

رواية (وشم الأيام )عام ٢٠١٤.

رواية (صدى الأيام الغامض )٢٠١٨

المجموعة القصصية (النميمة الحلال) ٢٠٢١.

له تحت الطبع:

( كشك الموسيقى وألحان الذئاب) رواية.

(سبايا الأمل والنصيب) رواية.

– مسرحية من فصل واحد شاركت في مهرجان مسرح الشباب عام ١٩٩٧ بعنوان (أيام ضد النسيان)

– يكتب المقال في عدة مواقع

– عضو في عدة منتديات ثقافية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة