«التعليم» تنفي إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية لطلاب المرحلة الابتدائية

«التعليم» تنفي إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية لطلاب المرحلة الابتدائية

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول «التعليم» تنفي إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية لطلاب المرحلة الابتدائية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول «التعليم» تنفي إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والمهارات المهنية لطلاب المرحلة الابتدائية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما يثار على فيسبوك حاليا بشأن إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية وتحويل هذه المواد إلى نشاط واختبار عملي فقط.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الإنسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة التي يحاول البعض الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن العام الدراسي الجديد.

وأكدت الوزارة: أنها غير مسئولة إلا عن الأخبار الرسمية التي يتم نشرها في بياناتها الرسمية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، محذرة من ضرورة تجاهل أي أخبار يتم تداولها خارج البيانات الرسمية لوزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد.

وفى سياق آخر عقد اليوم الجمعة الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لقاءً موسعاً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية بمحافظات الغربية والمنوفية، وكفر الشيخ، لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظات الثلاثة.

وأكد الوزير على أهمية دور المدرسة في تقديم تعليم متميز ذو جودة عالية للطلاب، فضلًا عن أهمية دور المعلم، ومدير المدرسة ومدير الإدارة التعليمية في العملية التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تواجه أربعة تحديات رئيسية تعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل بالتعاون مع مسئولي العملية التعليمية في المحافظات، وهي الكثافة الطلابية، والعجز في أعداد المعلمين، وجذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

واستعرض الوزير الأفكار والمقترحات التي تم تقديمها من قبل قيادات التعليم بالمحافظات الثلاثة، مؤكدا أهمية تطبيق حلول عملية سريعة التنفيذ مع بداية العام الدراسي المقبل.

واستعرض الدكتور محمد عبد اللطيف أساليب وأدوات تقييم العملية التعليمية في المحافظات الثلاثة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتطبيق آليات تساهم في تحقيق الاستفادة القصوى للطلاب خلال اليوم الدراسي.

وأكد الوزير أن كل إدارة تعليمية داخل المديرية لها طبيعة خاصة ويجب أن تكون حلول مشكلة الكثافة ملائمة وقابلة للتنفيذ، كما يجب على مديري الإدارات التعليمية أن يكونوا على علم بطبيعة ومشكلات كل مدرسة، وبالتعاون مع مدير كل مدرسة يتم تنفيذ هذه الحلول لضمان توفير بيئة مناسبة للتدريس، والتعليم النشط، وضمان تقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وفيما يتعلق بالعجز في أعداد المعلمين، استعرض الوزير عددا من المقترحات التي تستهدف تحقيق الاستفادة القصوى من المعلمين ودعم أدائهم وقدراتهم، وهو الذي يساهم بدوره في جذب الطلاب للمدارس.

ووجه الوزير الحضور بتقديم كافة المقترحات والحلول التي تتوافق مع كل إدارة تعليمية على حدة وفقا لطبيعتها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة