ولي العهد السعودي: يجب وقف حرب غزة فوراً

ولي العهد السعودي: يجب وقف حرب غزة فوراً

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ولي العهد السعودي: يجب وقف حرب غزة فوراً والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ولي العهد السعودي: يجب وقف حرب غزة فوراً، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، اليوم الاثنين، حفل الاستقبال السنوي لأصحاب السعادة والدولة، وشخصيات المجتمع الإسلامي، وضيوف خادم الحرمين الشريفين، وضيوف الجهات الحكومية، رؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج. هذا العام في الديوان الملكي بقصر منى.

وألقى ولي العهد كلمة بهذه المناسبة فيما يلي نصها:

الحمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه.

أصحاب السعادة والدولة.

إخوتي وأخواتي حجاج بيت الله الحرام.

الحضور الكرام .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يسرنا باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن نهنئكم وجميع المسلمين بحلول عيد الأضحى المبارك، سائلين الله أن يتقبل مناسك الحجاج، وأن يعينهم على إتمامها بالسلامة. والسهولة والطمأنينة.

ونحن في المملكة العربية السعودية نحمد الله تعالى أن أكرمنا بخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، ورعاية زوارها، والحرص على أمنهم وسلامتهم.

ونحن فخورون بمواصلة القيام بهذا الواجب العظيم، ونبذل الجهود وتسخير كافة الإمكانات، لتوفير الراحة لضيوف الله، منذ قدومهم حتى مغادرتهم إلى ديارهم سالمين غانمين، إن شاء الله تعالى.

الاخوة الاعزاء

يحل علينا عيد الأضحى المبارك، مع استمرار الجرائم البشعة بحق إخواننا في قطاع غزة، وإذ نؤكد على ضرورة الوقف الفوري لهذا الاعتداء؛ ونناشد أهمية تحرك المجتمع الدولي لاتخاذ كافة التدابير لضمان حماية الأرواح في غزة. كما نؤكد على أهمية تنفيذ القرارات الأخيرة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بشأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة. وتجدد المملكة دعوتها المجتمع الدولي إلى الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية؛ لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة؛ أتمنى أن يتحقق السلام الشامل والعادل والدائم.

ونسأل الله تعالى في هذه الأيام المباركة أن يمن علينا وعلى الأمة الإسلامية بالأمن والرخاء.

سنة جديدة سعيدة.

بدوره ألقى وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الله الدكتور توفيق الربيعة كلمة استعرض فيها خطط الوزارة وترتيباتها التنظيمية لجميع مكاتب شؤون الحج في الدول. مما ساهم في سرعة إنجاز العقود مبكراً جداً مقارنة بالسنوات السابقة.

وقال: «بدعم وتوجيهات سموكم الكريم تم افتتاح المنافسة في الحج في عام 1443هـ، واليوم لدينا 35 شركة تتنافس في تقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام، مما ساهم في رفع جودة الخدمات وزيادة عدد الحجاج». نسبة الرضا بين الحجاج. لتسهيل وفود الحج، نقوم بتنظيم مؤتمر ومعرض الحج كل عام. وبرعاية كريمة رويالتي والتي شاركت فيها أكثر من 100 دولة في نسختها الأخيرة، وعرضت أكثر من 200 شركة متخصصة خدماتها لمكاتب شؤون الحج، أتاح لهم هذا المعرض الاطلاع على كافة الخدمات المقدمة وإبرام عقودهم تحت سقف واحد.

وأشار الربيعة إلى إنشاء مكتب إدارة مشاريع الحج (Hajj PMO) الذي يعمل على التنسيق بين أكثر من (50) جهة حكومية لخدمة ضيوف الله. وتم تقديم أكثر من 300 خطة عمل شاملة كافة الإجراءات والخدمات، وتم تنفيذ ثلاث مهام رئيسية بمشاركة (15 ألف) حافلة بالتعاون مع وزارة الداخلية لمحاكاة حركة الحافلات أثناء الحج والتأكد من جاهزية القطاعات، وإنشاء (11) مبنى في كوافير منى لاستيعاب (37) ألف حاج كنموذج أولي لتحسين التجربة، كما سيتم التوسع في تنفيذ مباني نموذجية تخدم حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح الدكتور الربيعة أنه بناءً على توجيهات ولي العهد بالاهتمام بسلامة وراحة حجاج بيت الله الحرام، أطلقت وزارة الداخلية بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة هذا العام حملة (لا حج بلا حج). تصريح) للحد من ظاهرة المخالفين أثناء الحج والتي حققت أهدافها بنجاح تام.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة