وفاة أكثر من 300 مصري و60 أردنيا و35 تونسيا في الحج …

وفاة أكثر من 300 مصري و60 أردنيا و35 تونسيا في الحج …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وفاة أكثر من 300 مصري و60 أردنيا و35 تونسيا في الحج … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وفاة أكثر من 300 مصري و60 أردنيا و35 تونسيا في الحج …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وتوفي أكثر من 300 حاج مصري و60 حاجا أردنيا خلال الأيام الماضية أثناء أداء مناسك الحج في مكة المكرمة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن دبلوماسيين عرب لم تسمهم قولهم إن 323 حاجا مصريا توفوا أثناء أداء مناسك الحج، معظمهم لأسباب تتعلق بارتفاع درجات الحرارة.

وقال أحد الدبلوماسيين إنهم “ماتوا جميعا بسبب الحر، باستثناء شخص واحد أصيب بجروح قاتلة خلال تدافع بسيط بين حشد من الحجاج”، مضيفا أن الحصيلة جاءت من مشرحة المستشفى في حي المعيصم. في مكة.

وأكد الدبلوماسيان أن 60 حاجا أردنيا على الأقل توفوا أيضا، أي أكثر من العدد الرسمي الذي أعلنته عمان في وقت سابق الثلاثاء، والذي بلغ 41 وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 577، بحسب تعداد وكالة فرانس برس.

وأضاف الدبلوماسيان أن العدد الإجمالي في مشرحة المعيصم، أكبر مشرحة في مكة، وصل إلى 550 جثة.

وقال أحد الدبلوماسيين إن عدد الوفيات بين الحجاج المصريين ارتفع بسبب عدم تسجيل عدد كبير منهم.

أعلن الأردن أنه أصدر 41 تصريح دفن لمواطنين أردنيين توفوا بضربة شمس، مؤكدا عبر بيان لوزارة الأوقاف أن جميع الوفيات كانت لأشخاص غير مسجلين لدى بعثة الحج.

وأعلنت مصر والأردن، عبر بيانات وزارتي خارجيتهما، تشكيل غرف عمليات طوارئ لمتابعة البلاغات عن المفقودين من الحجاج.

وأعلنت السلطات التونسية، الثلاثاء، وفاة 35 من مواطنيها خلال الموسم الحالي، الذي تزامن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة في مكة المكرمة.

عرض الأخبار ذات الصلة

وقالت وزارة الخارجية في بيان على حسابها بموقع فيسبوك، إن “عدد الحجاج التونسيين المتوفين بلغ يوم الثلاثاء 35 حاجا”.

وأضافت أن من بين المتوفين «5 معتمرين وصلوا عبر القرعة (القائمة الرسمية)، و30 معتمراً وصلوا بتأشيرة سياحية أو زيارة أو عمرة».

وأدى فريضة الحج هذا العام عدد من الأردنيين والمصريين وجنسيات أخرى لم يحصلوا على تصريح خاص للحج.

ويتأثر الحج بشكل متزايد بتغير المناخ، وفقا لدراسة سعودية نشرت الشهر الماضي، قالت إن درجات الحرارة في المنطقة التي يتم فيها أداء المناسك ترتفع بمقدار 0.4 درجة مئوية كل عقد. وشارك هذا العام نحو 1.8 مليون حاج، بينهم 1.6 مليون من الخارج، بحسب السلطات السعودية.

وتشمل الدول الأخرى التي أبلغت عن حالات وفاة خلال موسم الحج هذا العام إندونيسيا وإيران والسنغال.

يُشار إلى أن الحكومة السعودية أعلنت نجاح موسم حج 2024 (1445هـ)، ولم تتناول في بيانها أعداد الحجاج المخالفين، أو أسباب وفاة مجموعة منهم.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة