وفاة أكثر من ألف حاج في مكة: غالبيتهم بدون تصاريح

وفاة أكثر من ألف حاج في مكة: غالبيتهم بدون تصاريح

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وفاة أكثر من ألف حاج في مكة: غالبيتهم بدون تصاريح والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وفاة أكثر من ألف حاج في مكة: غالبيتهم بدون تصاريح، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وأكد دبلوماسي عربي، فضل عدم الكشف عن هويته، أن معظم الوفيات بين الحجاج لهذا الموسم 2024 كانت بين من لم يحملوا تصاريح الحج.

وأظهرت حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس من سلطات الدول العربية والآسيوية ودبلوماسيين، أن عدد الوفيات بين الحجاج تجاوز الألف لهذا الموسم.

تفاصيل الوفيات

وأشار الدبلوماسي إلى تسجيل 58 حالة وفاة إضافية بين الحجاج المصريين، ليرتفع عدد المصريين الذين توفوا في الموسم الحالي إلى 658، منهم 630 لم يحملوا تصاريح الحج.

وأضاف أن جميع الوفيات الجديدة ناجمة عن الحرارة الشديدة، وأن الضحايا غالبا ما يكونون من الحجاج غير النظاميين.

الإحصاءات الرسمية

وبناء على الأرقام التي قدمتها حوالي 10 دول عبر تصريحات رسمية أو دبلوماسيين معنيين بالبحث عن الضحايا، فقد بلغ عدد الوفيات خلال موسم الحج هذا العام 1081.

وتوزعت الوفيات على النحو التالي:

658 مصريا

183 اندونيسيا

68 هنديا

35 تونسيا

13 من كردستان العراق

11 إيرانية

3 سنغالي

35 باكستانيا

14 ماليزيا

سوداني واحد

السياق التاريخي

جدير بالذكر أن العام الماضي شهد وفاة أكثر من 200 حاج أغلبهم من إندونيسيا.

وتؤكد هذه الأرقام الحاجة الملحة لتحسين الأوضاع الصحية والإجراءات التنظيمية خلال موسم الحج لضمان سلامة جميع الحجاج بغض النظر عن وضعهم القانوني.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة