وزير الزراعة يلتقي بالعاصمة عدن وفد (إيفاد) لمناقشة سير المشاريع التنموية

وزير الزراعة يلتقي بالعاصمة عدن وفد (إيفاد) لمناقشة سير المشاريع التنموية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وزير الزراعة يلتقي بالعاصمة عدن وفد (إيفاد) لمناقشة سير المشاريع التنموية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الزراعة يلتقي بالعاصمة عدن وفد (إيفاد) لمناقشة سير المشاريع التنموية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

رحب سالم السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم الاثنين، بوفد الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الأيفاد)، برئاسة توفيق الزبري، وعلي جلول مدير مكتب منظمة الفاو في العاصمة عدن.

واستعرض مستوى تنفيذ المشاريع في قطاعي الزراعة والأسماك، وأوجه القصور والسلبيات للمشاريع الجاري تنفيذها في القطاع الزراعي، وتقييم مستوى الاستجابة في تقديم الدعم للتدخلات من الجهات المانحة.

وبحث الاجتماع آلية التنفيذ المشاريع التنموية في المحافظات المستهدفة، ووفق احتياجات المجتمعات المحلية، من مشاريع القطاع الزراعي، ودعم المزارعين في إدخال الزراعة المناخية بشتلات مقاومة للجفاف، وبناء خزانات مياه الري.

وشدد السقطري على ضرورة التنسيق بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، والدول المانحة والمنظمات الدولية والصندوق الاجتماعي للتنمية، لتحديد أولويات المشاريع المطلوبة في المجتمعات المحلية، لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين سبل العيش.

ولفت إلى التداعيات السلبية للتغير المناخي على القطاع الزراعي، معبرا عن حرص الوزارة على الاطلاع على مختلف المشاريع من خطط برامج التعاون مع المانحين.

وتناول مسؤولو الأيفاد والفاو خلال الاجتماع، سير تنفيذ المشاريع في عدد من المحافظات، بهدف تلبية احتياجات المجتمعات المحلية، والتأكيد على بذل المزيد من الجهد والتنسيق مع الوزارة وفق بروتوكولات التعاون.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة