وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، اليوم، مع ميريانا سبولياريك إيجر، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في جنيف.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين دولة الإمارات واللجنة الدولية للصليب الأحمر على المستوى الإنساني والإغاثي، وجهود دعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في قطاع غزة وسوريا وأوكرانيا والسودان وأفغانستان.

واستعرض الجانبان المبادرات التي قامت بها دولة الإمارات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق والشعوب المتضررة حول العالم. وناقشا آليات تعزيز التعاون الدولي لدعم منظومة الاستجابة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، وتطرقا إلى الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية… حياة جميع المدنيين وتوفير الخدمات لهم. الدعم الإنساني اللازم للشعب الفلسطيني.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية الدور الإنساني والإغاثي الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيداً بجهود اللجنة المتميزة وحرصها على أداء المهام الإنسانية النبيلة المنوطة بها على أكمل وجه.

وأشار إلى حرص دولة الإمارات ممثلة بأذرعها الإنسانية والمؤسسات المعنية على التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومد يد العون والمساعدة الإنسانية للمحتاجين حول العالم.

وأكد أن الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة تتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي لإنشاء نظام استجابة إنسانية عالمي لتقديم الإغاثة للمدنيين في القطاع، وإيجاد مسارات آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات الإنسانية إليهم دون عوائق. مما سيساهم في تخفيف معاناتهم.

حضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية والسفير جمال المشرخ المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة