وزارة الصحة تستعد لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال

وزارة الصحة تستعد لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وزارة الصحة تستعد لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزارة الصحة تستعد لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حضرموت ( العاصفة نيوز)

استكملت وزارة الصحة العامة والسكان، استعداداتها الفنية والإدارية لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الاطفال في ١٢ محافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي في تصريح له “بان الحملة التي ستنطلق خلال الفترة من 15 وحتى 17 يوليو الجاري تستهدف تحصين مليون و 310 الف و 800 طفلاً وطفلة ما دون الخامسة من العمر..مشيراً إلى أن الحملة التي ستجرى في 120 مديرية في 12 محافظة تستهدف مليون و 29 الفاً و 674 منزل”.

ولفت الوليدي، الى ان الحملة سيعمل على تنفيذها 12683كادراً صحياً من منزل إلى منزل ومن خلال المواقع الصحية يتوزعون على 6764 فرقة صحية، منها 845 فرقة ثابتة، و5919 فرقة متحركة يشرف عليهم 1912مشرف فرقة، و240مشرف مديريات و84 مشرفي المحافظات.

ونوه الدكتور الوليدي، إلى أن الادبيات واللقاحات وزعت، وان فرق من التثقيف الصحي والسكاني تعمل في التوعية قبل انطلاقها وفقاً لخطة الوزارة المعدة لذلك..داعياً الفعاليات الاجتماعية وأولياء الأمور وخطباء المساجد إلى الإسهام في إنجاح فعاليات الحملة للوصول إلى الرقم المستهدف وتحصين الاطفال ضد شلل الاطفال باعتبار اللقاحات هي الوسيلة الأكثر نجاعة في تحصينهم..مؤكداً مأمونية اللقاحات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة