وزارة الأوقاف تحذر من بدعة الغدير وخرافة الولاية

وزارة الأوقاف تحذر من بدعة الغدير وخرافة الولاية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول وزارة الأوقاف تحذر من بدعة الغدير وخرافة الولاية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزارة الأوقاف تحذر من بدعة الغدير وخرافة الولاية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عدن (ال العاصفة نيوز) خاص

ودعت وزارة الأوقاف والإرشاد الوعاظ والمرشدين والدعاة إلى التحذير من بدعة الاحتفال بأسطورة يوم الغدير وضلال فكرة الولاية، ونبذها وتدميرها من جذورها، لأن فهو يتعارض مع قيمنا الدينية والوطنية، ويتعارض مع نظامنا الجمهوري وأهداف ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر المجيدة، ويتعارض مع الدستور. والقانون.

ودعت الوزارة في بيان لها كافة الدعاة والدعاة إلى التأكيد على ضرورة التمسك بقيم الإسلام الحنيف فيما يتعلق بحق الشعب اليمني في اختيار الحاكم وهو ما يجسده النظام الجمهوري، و والتي ضحى من أجلها الآباء المؤسسون بحياتهم لتحقيق التحرر من الحكم الأسري بناءً على مزاعم الاختيار الأسري وأسطورة الوصاية. الحق الإلهي المزعوم.

وتطرقت الوزارة في بيانها إلى “محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية في الآونة الأخيرة تأطير المجتمع اليمني وتشويه عقيدته الخالصة من خلال أحداث طائفية وبدع أجنبية عادت إلى الظهور مع عودة الإمامة بنسختها الحوثية، وكما وبمجرد أن ينتهوا من مناسبة واحدة فإنهم يحشدون أنفسهم من أجل أخرى، في سلوك منهجي يهدف إلى تدمير العقيدة الإسلامية الصحيحة. وإبعاد اليمنيين عن هويتهم الحضارية وعمقهم العربي والإسلامي، واستبدالهم بالنموذج الإيراني المبني على الأسطورة وتقديسها وغياب العقل واستدعاء الماضي بكل صراعاته وأزماته.

وقالت الوزارة في بيانها إن ما يسمى بـ”يوم الغدير” هو بدعة يجب بيانها للناس والتحذير منها والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، فمن خلالها يلبسون الحق بالباطل، ويخدعون البسطاء بالباطل. ويضفون على بدعتهم هالة من الرعاية والتقديس، ويستدلون عليها بالأحاديث المكذوبة. وتفسيرات بعض الأحاديث الصحيحة بمفاهيم مقلوبة ومشوهة، تؤدي في نهاية المطاف إلى تحدي قيم الإسلام الحنيف ومبادئه السمحة، وفي مقدمتها المساواة والشورى، من خلال التشكيك في عدالة ونزاهة أصحاب الرسول، ربما صلى الله عليه وسلم، وعلى أنقاض قيم الإسلام يبنون كذبة الولاية واختيار السلالة المزعومة، وصولا إلى تبرير حروبهم الغاشمة وإرهابهم الغاشم ضد المجتمعات، واصفين إياها بالكفار الذين رفض ما يسمى “الولاية” التي تعني الخضوع والخضوع لحكم السلالة الكهنوتية والقبول بممارساتها العنصرية والطبقية.

وزارة الأوقاف تحذر من بدعة الغدير وخرافة الولاية

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة