ورشة بالعاصمة عدن لتعزيز الأمن الغذائي والشراكات بوزارة الزراعة

ورشة بالعاصمة عدن لتعزيز الأمن الغذائي والشراكات بوزارة الزراعة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ورشة بالعاصمة عدن لتعزيز الأمن الغذائي والشراكات بوزارة الزراعة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ورشة بالعاصمة عدن لتعزيز الأمن الغذائي والشراكات بوزارة الزراعة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

أقيمت ورشة عمل حول سبل تعزيز الأمن الغذائي والشراكات، اليوم الخميس، في ديوان وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، بالعاصمة عدن.

وقال وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبد الله السقطري، إن الورشة تتوج جهود الوزارة بالتعاون مع الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين ودعم سياسات الإصلاح خلال الفترة الماضية، لوضع برنامج الإصلاحات المؤسسية 2028م.

وأوضح أن البرنامج يعتمد على وثيقة التقييم المؤسسي وبناء القدرات للوزارة وخطة تعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي 2023 – 2027، والخطة الاستراتيجية للوزارة 2023 – 2028م.

وأوضح أن اعتداءات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على السفن التجارية، أثّر سلباً وبشكل مباشر على الملاحة الدولية، كما أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن البحري إلى الموانئ بنسبة تفوق 70%.

وتطرقت الورشة بمشاركة عدد من ممثلي الهيئات والمنظمات الدولية والمانحين إلى حجم إنجازات وزارة الزراعة بوضع الخطط الاستراتيجية باعتبارها لبنة العمل المؤسسي الذي ينبغي أن تضطلع به الوزارة للنهوض بالقطاع الزراعي والسمكي، مؤكدين حرصهم على إيلاء قطاع الزراعة والثروة السمكية اهتماما خاصا باعتباره المرتكز الرئيسي للأمن الغذائي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة