نقابات بنوك جنوبية تايد قرارات محافظ البنك المركزي وترفض تدخلات المبعوث الأممي

نقابات بنوك جنوبية تايد قرارات محافظ البنك المركزي وترفض تدخلات المبعوث الأممي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول نقابات بنوك جنوبية تايد قرارات محافظ البنك المركزي وترفض تدخلات المبعوث الأممي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نقابات بنوك جنوبية تايد قرارات محافظ البنك المركزي وترفض تدخلات المبعوث الأممي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عدن – خاص:

أعلنت أربع نقابات عمالية مصرفيه في عدد من البنوك الجنوبية، تأييدها لقرارات محافظ البنك المركزي، بحق عدد من البنوك المخالفة في العاصمة عدن.

وقالت نقابات ” البنك الأهلي، البنك المركزي، كاك بنك، بنك الأنشاء والتعمير” في بيان لها إن هذه القرارات تهدف لمعالجة وضع القطاع المصرفي والسياسة النقدية ومحاربة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتصدي لمحاولات ميليشيا الحوثي في تقويض القطاع المصرفي واستغلاله لتمكينها من السيطرة على المقدرات الوطنية المالية والاقتصادية لتنفيذ اجنداتها الإرهابية.

كما عبرت النقابات عن رفضها لتدخلات المبعوث الأممي في البنك المركزي ومطالبته بإلغاء تلك القرارات، كون هذه التدخلات تعد تطاول على سيادة البلاد وتخدم مليشيا الحوثي الانقلابية.

ودعت النقابات اتحاد عمال الجنوب ونقابة المصارف والبنوك لتنفيذ وقفه احتجاجيه يوم الخميس القادم أمام بوابة البنك المركزي تأييداً لمحافظ البنك المركزي ورفضا لتطاولات المبعوث الاممي وتدخلاته في القرارات السيادية وخروجه عن العمل المناط به كمبعوث أممي لليمن.

وكان البنك المركزي قد اتخذ قراراً بسحب تراخيص سته بنوك رئيسية تعمل في مناطق سيطرة الحوثيين، هي: “بنك الكريمي، بنك التضامن، بنك اليمن والكويت، بنك الأمل للتمويل الأصغر، بنك اليمن والبحرين الشامل، وبنك اليمن الدولي”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة