نظمتها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي .. محاضرة عن مستجدات العملية السياسية ومحورية قضية شعب الجنوب فيها

نظمتها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي .. محاضرة عن مستجدات العملية السياسية ومحورية قضية شعب الجنوب فيها

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول نظمتها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي .. محاضرة عن مستجدات العملية السياسية ومحورية قضية شعب الجنوب فيها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نظمتها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي .. محاضرة عن مستجدات العملية السياسية ومحورية قضية شعب الجنوب فيها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

نظمت الدائرة السياسية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بمشاركة الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، محاضرة بعنوان “مستجدات العملية السياسية ومحورية قضية شعب الجنوب فيها” لرؤساء وأعضاء كافة دوائر الأمانة العامة.

 

وتضمنت المحاضرة التي قدمها الدكتور ناصر الخُبجي، رئيس الهيئة السياسية ورئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس، عددا من المحاور حول العملية السياسية وأبرز تطورات ملفاتها على الصعيدين الداخلي والخارجي، موضحًا ما تمثله القضية الوطنية الجنوبية في هذه العملية لهذه المرحلة، ووجوب الإطار التفاوضي الخاص بها قبل الذهاب إلى أي عملية سلام تنتقص من تطلعات شعب الجنوب، ذاكرًا الجهات والأطراف المكرسة للجهود الهادفة إلى عرقلة وتهميش قضية شعب الجنوب، ومحاربة أبنائه بوسائل كثيرة.

 

وتناولت المحاضرة مستجدات مختلف الأوضاع الاقتصادية والخدمية والمعيشية، واختلاق الأزمات في هذا السياق لأهداف سياسية ضد شعب الجنوب، وأهمية عملية الإصلاح والتصحيح لكافة الجوانب ذات الصلة، وسبل المعالجات الواجب القيام بها على أرض الواقع لمنع تفاقم معاناة المواطنين.

 

وتطرق الدكتور الخُبجي خلال المحاضرة إلى الحملات الإعلامية والإشاعات الممنهجة التي دأبت عليها بعض الأطراف لمهاجمة المجلس الانتقالي وأهدافه المتمثلة في استعادة وبناء الدولة الجنوبية، وسعيها المستمر في محاولات النيل منه، وطرق مواجهة الحملات المعادية على تلك الإشاعات المضللة والمعلومات المغلوطة التي تستهدف لُحمة الجنوب وأهدافه، حيث تم عقبها تقديم عدد من المداخلات والآراء من قبل الحضور، حول النقاط التي تناولتها المحاضرة، والمعززة لسبل المعالجات الواردة فيها.

6655b0554415a - نظمتها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي .. محاضرة عن مستجدات العملية السياسية ومحورية قضية شعب الجنوب فيها 6655b06b62603 - نظمتها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي .. محاضرة عن مستجدات العملية السياسية ومحورية قضية شعب الجنوب فيها 6655b06f9bfc8 - نظمتها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي .. محاضرة عن مستجدات العملية السياسية ومحورية قضية شعب الجنوب فيها 6655b07634cca - نظمتها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي .. محاضرة عن مستجدات العملية السياسية ومحورية قضية شعب الجنوب فيها

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة