منها الفتة والفول المدمس.. خبير آثار يكشف عن أكلات مصرية أصلها فرعوني (فيديو)

منها الفتة والفول المدمس.. خبير آثار يكشف عن أكلات مصرية أصلها فرعوني (فيديو)
منها الفتة والفول المدمس.. خبير آثار يكشف عن أكلات مصرية أصلها فرعوني (فيديو)

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول منها الفتة والفول المدمس.. خبير آثار يكشف عن أكلات مصرية أصلها فرعوني (فيديو) والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منها الفتة والفول المدمس.. خبير آثار يكشف عن أكلات مصرية أصلها فرعوني (فيديو)، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف الدكتور مجدي شاكر، الخبير الأثري، عن بعض الأكلات التي لا زلنا نتناولها حتى الآن وأصلها فرعوني.

وقال “شاكر”، خلال حواره مع برنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الخميس، إن من بين الاكلات التي نتناولها وأصلها فرعوني الفتة والفول المدمس، والعدس، والبصارة.

وتابع خبير الأثري، أن الآثار عقد ملكية بيننا وبين البلد التي تثبت هويتنا، موضحًا أن فكرة الهوية والقومية بدأت تثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أننا شهدنا خلال السنوات الأخير ادعاءات من بعض الدول أنهم صانعوا الحضارة المصرية، منوهًا بأننا نملك الآثار كواقع ملموث ونملك التراث كشيء معنوي، ومن بين هذا التراث نفس العادات مازالت مستمرة حتى الآن. 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة