.. مقتل بحار فلبيني في هجوم للحوثيين على سفينة شحن

.. مقتل بحار فلبيني في هجوم للحوثيين على سفينة شحن

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول .. مقتل بحار فلبيني في هجوم للحوثيين على سفينة شحن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول .. مقتل بحار فلبيني في هجوم للحوثيين على سفينة شحن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن البيت الأبيض، الاثنين، مقتل بحار فلبيني في هجوم نفذه الحوثيون في اليمن على ناقلة شحن ضخمة الأسبوع الماضي، وأدان هجماتهم التي وصفها بـ”الإرهابية”.

وشن الحوثيون المدعومون من إيران عشرات الهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن في البحر الأحمر وخليج عدن منذ نوفمبر الماضي، قائلين إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في ظل الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي إن البحار الفلبيني الذي قُتل كان على متن السفينة “M/V Tutor” المملوكة لشركة يونانية وترفع العلم الليبيري، ولا علاقة لها بالصراع في غزة.

تسربت المياه إلى السفينة وتم إخلاؤها بعد أن ضربتها طائرة بحرية بدون طيار قبالة مدينة الحديدة يوم الأربعاء، وفقًا لوكالة أمنية تديرها البحرية البريطانية.

وقال كيربي إن بحاراً سريلانكياً أصيب بجروح خطيرة في هجوم منفصل للحوثيين، الخميس، على السفينة “إم/في فيربينا” التي ترفع علم بالاو وتعود ملكيتها لشركة أوكرانية وتديرها شركة بولندية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الاثنين، إن الجهات الخاضعة للعقوبات “مكنت قوات الحوثيين من تحقيق إيرادات والحصول على مجموعة من المواد اللازمة لتصنيع أسلحة متطورة تستخدمها في شن هجمات إرهابية متواصلة ضد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها”. حلفاء.”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة