.. مستغلا الحج .. الحوثي يشن هجوما حادا على السعودية

.. مستغلا الحج .. الحوثي يشن هجوما حادا على السعودية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول .. مستغلا الحج .. الحوثي يشن هجوما حادا على السعودية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول .. مستغلا الحج .. الحوثي يشن هجوما حادا على السعودية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شن زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية عبدالملك بدر الدين الحوثي، الخميس، هجوماً حاداً على النظام السعودي بسبب الوفيات المسجلة خلال مناسك الحج هذا العام بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وسجل الحج هذا العام أكثر من ألف حالة وفاة بسبب درجات الحرارة التي وصلت إلى 52 درجة في مكة.

وزعم عبد الملك الحوثي في ​​كلمته الأسبوعية أن “النظام السعودي يبتز الحجاج بمبالغ طائلة بحجة تقديم الخدمات، ومن ثم مع الإهمال المتعمد يؤدي إلى مئات الضحايا”.

وقال الحوثي، الذي حاول عناصره تسييس الحج بإطلاق شعارات سياسية وطائفية وفشلوا في تحقيق أهدافهم: “هناك دور كبير للحج والعمرة ودور أساسي لبيت الله الحرام”، وأضاف: “النظام السعودي ليس لديه صلاحية الإشراف عليه وتفعيله في واقع المسلمين”.

ورغم أن هذه ليست المرة الأولى التي يسجل فيها الحاج وفيات بسبب الحر الشديد، إلا أن الحوثيين استغلوا هذه الحادثة لتعويض فشله السابق، وتحميل السعودية مسؤولية الوفاة، بدعوى أنها اهتمت بحفلات الفسق والفجور، في مقابل تراجع اهتمامها بحجاج بيت الله الحرام.

وبين الحوثي هدف هجومه المتوافق مع أهداف إيران، بقوله: “النظام السعودي لا يستحق خدمة الحج وتحقيق أهدافه القرآنية والإسلامية الكبرى”.

كعادته في تعامله مع المعادين لمشروعه الطائفي، ذهب عبد الملك الحوثي، ذراع إيران في اليمن، إلى اتهام النظام السعودي بأنه عميل لأمريكا وإسرائيل ومتحالف ضد المسلمين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة