مستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري

مستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري
مستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مستخلص أوراق الزيتون يعالج السمنة والسكري، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صحة ( العاصفة نيوز) وكالات

أظهرت دراسة حديثة أُجريت بجامعة “ميتشغان” الأمريكية، أن أحد المركبات الموجودة في مستخلص أوراق الزيتون له قدرة فعالة في علاج السمنة وحالات السكري من النوع الثاني.

غني بحمض الإلينوليك الطبيعي

وأوضحت الدراسة المنشورة بمجلة “Nutrition” العلمية المتخصصة، أن المستخلص يحتوي على حمض الإلينوليك الطبيعي، والذي يساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتعزيز فقدان الوزن.

ولفتت إلى أن زيت الزيتون البكر يحتوي على هرمونَيْ “GLP-1” و”وPYY”، اللذين يلعبان دوراً مهماً في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، الأمر الذي يسهم في خفض معدلات السمنة بنسبة تقترب من 11%.

ويرتبط مرض السكري عموماً بزيادة وزن الجسم، إذ يعاني المريض عادةً من الحالتين، حيث تنخفض قدرة الجسم على تكسير الدهون والسكر في الدم، ما يؤدّي إلى انخفاض قدرة البنكرياس على إنتاج الإنسولين بشكل طبيعي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة