مسؤول أممي يحذر من الآثار الكارثية لأزمة الغذاء في اليمن وارتفاع مستويات الفقر

مسؤول أممي يحذر من الآثار الكارثية لأزمة الغذاء في اليمن وارتفاع مستويات الفقر

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مسؤول أممي يحذر من الآثار الكارثية لأزمة الغذاء في اليمن وارتفاع مستويات الفقر والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤول أممي يحذر من الآثار الكارثية لأزمة الغذاء في اليمن وارتفاع مستويات الفقر، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارتن غريفيث”، من الآثار الكارثية لأزمة الغذاء في اليمن وارتفاع مستويات الفقر بعد عشر سنوات من الحرب.

وقال “غريفيث” في إحاطة لمجلس الأمن حول تطورات أزمة اليمن، “إن الجوع لا يزال يلاحق شعب اليمن، بعد ما يقرب من عشر سنوات من الصراع القاسي والصعوبات الساحقة”.

وأكد أن “مستويات الحرمان الشديد من الغذاء لا تزال مرتفعة بشكل مثير للقلق في جميع أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن تتفاقم أكثر عندما يبدأ موسم العجاف في حزيران /يونيو”.

وأشار إلى أن “الجوع هو التهديد الذي تميزت به الأزمة اليمنية”، خاصة في ظل تراجع “التحسينات المتواضعة في الأمن الغذائي ومعدلات سوء التغذية في أعقاب الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة”.

وأكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، “أن اليمن لم تخرج من الأزمة بعد، ويمكن أن تتدهور الأحوال بسرعة كما حدث في الماضي”، مؤكدا “حاجة الشعب اليمني إلى إحراز تقدم كبير نحو الأفضل بعد سنوات من الصراع القاسي”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة