“مرحلة جديدة” من حرب غزة.. ماذا سيحدث في 1 يناير؟

“مرحلة جديدة” من حرب غزة.. ماذا سيحدث في 1 يناير؟

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول “مرحلة جديدة” من حرب غزة.. ماذا سيحدث في 1 يناير؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مرحلة جديدة” من حرب غزة.. ماذا سيحدث في 1 يناير؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن مسؤولي إدارة جو بايدن يسعون إلى تحول إسرائيل نحو مرحلة “أقل حدة” في حربها بقطاع غزة قريبًا، وتحديدًا بحلول 1 يناير المقبل، وفقًا لكاتب المقال دافيد إغناتيوس.

 

وأوضح إغناتيوس أن وزارة الخارجية الأميركية أعدت وثيقة مكونة من 20 صفحة تناقش خيارات ما بعد الحرب في غزة، مشيرًا إلى أنها تشير إلى أن الأمان في غزة يمكن التعامل معه من قبل الفلسطينيين غير الانتماء لحماس، الذين يستعدون للتعاون مع القوات الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه في المثال الأمثل، قد يتم تعزيز هذه القوة بوجود قوات أجنبية تعمل بتفويض من الأمم المتحدة. 

وأشار أيضًا إلى استكشاف إسرائيل لإمكانية إنشاء “جزر إنسانية” شمالي غزة.

وتابع إغناتيوس أن المرحلة التالية قد تشمل إحياء مفاوضات إطلاق سراح الرهائن مع حماس، مع وقف لإطلاق النار لعدة أسابيع، يتبعه انسحاب تدريجي للقوات الإسرائيلية، خاصة في شمال غزة.

 كما أشار إلى أن هناك اعترافا واضحًا من القادة الإسرائيليين بأنهم في حاجة إلى “الانتقال إلى مرحلة جديدة” بهدف سماح لجنود الاحتياط بالعودة من الخطوط الأمامية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة