مدير عام سيئون يطلع على سير الأعمال الجارية بمشروع ترميم وصيانة قصر السلطان الكثيري بمدينة سيئون

مدير عام سيئون يطلع على سير الأعمال الجارية بمشروع ترميم وصيانة قصر السلطان الكثيري بمدينة سيئون

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مدير عام سيئون يطلع على سير الأعمال الجارية بمشروع ترميم وصيانة قصر السلطان الكثيري بمدينة سيئون والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مدير عام سيئون يطلع على سير الأعمال الجارية بمشروع ترميم وصيانة قصر السلطان الكثيري بمدينة سيئون، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سيئون ( العاصفة نيوز)

اطلع مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري، اليوم، على سير الأعمال الجارية ضمن مشروع ترميم وصيانة قصر السلطان الكثيري التاريخي بمدينة سيئون.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية المهندس حسن طلال لكثيري، تعرف المدير العام من مسؤول الصيانة بالقصر خالد بارمادة، على التقدم المحرز في أعمال الترميم والصيانة للقصر، والتي تشمل ترميم السور الداخلي والخارجي وترميم وتأهيل العناصر المعمارية الداخلية، ورصف عدد من الساحات الداخلية وتدعيم المبنى من الداخل وصيانة اسطح القصر والطلاء وصيانة وتغيير عدد من النوافذ والأبواب.

وأكد المدير العام على أهمية هذا المشروع النوعي في الحفاظ على الهوية والتراث الثقافي والتاريخي للقصر والذي يعد معلما عالميا كأكبر قصر طيني، ويسهم تعزيز السياحة الأثرية بالمدينة والمحافظة عموما، موجها بتكثيف الجهود والعمل بشكل مستمر لإنجاز المراحل المقبلة من المشروع في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة.

هذا ويأتي المشروع بدعم من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، وإشراف الهيئة العامة للآثار والمتاحف بالوادي والصحراء، وتنفيذ مكتب مسارك للهندسة والمقاولات، وقد بلغت تكلفته الإجمالية 68 الف 357 دولار، فيما تجاوزت نسبة الإنجاز فيه 70%.

رافق المدير العام في الزيارة، مدير مكتب النظافة والتحسين بالمديرية شوقي سالم الدباء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة