مدريد.. تعيين سفير إسبانيا السابق لدى الأمم المتحدة قنصلًا عامًا بطنجة

مدريد.. تعيين سفير إسبانيا السابق لدى الأمم المتحدة قنصلًا عامًا بطنجة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مدريد.. تعيين سفير إسبانيا السابق لدى الأمم المتحدة قنصلًا عامًا بطنجة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مدريد.. تعيين سفير إسبانيا السابق لدى الأمم المتحدة قنصلًا عامًا بطنجة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عينت وزارة الخارجية الإسبانية، الدبلوماسية المخضرمة أورورا دياز راتو ريفويلتا قنصلًا عامًا لإسبانيا بطنجة، في مفاجأة غير متوقعة نظرًا لكونها سفيرة رفيعة المستوى شغلت حتى 3 يوليو من هذا العام منصب سفير مدريد لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

وأكدت وسائل إعلام إسبانية، أن الحكومة برئاسة بيدرو سانشيز، وافقت على تعيين دياز راتو على رأس القنصلية العامة الإسبانية بطنجة، بعد أيام قليلة من انتهاء فترة عملها سفيرة لبلادها لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومقرها جنيف، وهو المنصب الذي يشغله منذ سبتمبر 2020.

وكانت دياز راتو مرشحة متوقعة لمنصب دبلوماسي رفيع، مثل منصب سفيرة بلادها في دولة معينة، حيث كانت سفيرة إسبانيا في السابق في سويسرا وليختنشتاين بين مارس 2017 وسبتمبر 2020، وقبل ذلك سفيرة في سويسرا. جمهورية أوروغواي الشرقية بين يونيو 2008 ومارس 2012.

وتتمتع السياسية الإسبانية بمكانة مهمة في الأوساط الدبلوماسية، حيث إنها الرئيسة الحالية لجمعية النساء الدبلوماسيات، وفي عهد رئيس الوزراء الاشتراكي خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، كانت مديرة عامة لمديرية التعاون الأيبيري الأمريكي.

ويهدف هذا التعيين إلى توفير درجة معينة من الاستقرار للقنصلية العامة الإسبانية بطنجة، التي ودعت قنصلين في ستة أشهر، وكلاهما يتمتعان بخبرة سابقة كسفراء لبلديهما.

تولي الحكومة الإسبانية أهمية كبيرة لهذه المدينة بسبب وجود جالية إسبانية مهمة واستقرار العديد من الشركات الإسبانية.

وفي شهر يونيو الماضي، احتضن مقر القنصلية العامة الإسبانية بطنجة حفل وداع للقنصل السابق، خوان كارلوس غافو أسيفيدو، الذي لم يشغل المنصب إلا لنحو أربعة أشهر فقط، منذ تعيينه في فبراير من العام الجاري، وسبق له أن شغل هذا المنصب لمدة أربعة أشهر فقط. وظائف دبلوماسية مختلفة، بما في ذلك السفير الإسباني في لبنان.

 وكان أسيفيدو قد تولى المنصب بشكل مؤقت عقب انتهاء ولاية ألفونسو مانويل بورتاباليس، الذي انتهت ولايته نهاية 2023، والذي سبق له أن شغل منصب سفير بلاده في بنين ونيجيريا وغواتيمالا، وعمل  أيضا في سفارة إسبانيا في الرباط.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة