لا نسعى لامتلك سلاح نووي.. هذا ما قالته عن مواقف …

لا نسعى لامتلك سلاح نووي.. هذا ما قالته عن مواقف …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول لا نسعى لامتلك سلاح نووي.. هذا ما قالته عن مواقف … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لا نسعى لامتلك سلاح نووي.. هذا ما قالته عن مواقف …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نددت وزارة الخارجية الإيرانية، مساء أمس الأحد، بالبيان الثلاثي الأوروبي الذي ضم فرنسا وألمانيا وبريطانيا بشأن برنامجها النووي والتقارير الأممية الصادرة مؤخراً بشأنه.

ووصفت الخارجية الإيرانية البيان بأنه “باطل، ولا مصداقية ولا قيمة له، ويتضمن ادعاءات كاذبة”، مؤكدة أن البرنامج النووي الإيراني “ذو طبيعة سلمية تماما”، وأن الأسلحة النووية “لا مكان لها في العقيدة العسكرية والدفاعية الإيرانية”. “

كما انتقدت اتهامات إيران بإفراغ الاتفاق النووي من مضمونه، محملة الترويكا الأوروبية والولايات المتحدة مسؤولية إيصال الاتفاق إلى وضعه الحالي من خلال انتهاج نهج سياسي غير بناء.

عرض الأخبار ذات الصلة

وأكد بيان الوزارة أن طهران ملتزمة بالتعامل البناء والتعاون الفني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار حقوقها وواجباتها، مضيفة أنها ستنفذ وستواصل مشاريعها النووية “السلمية” وفقا لمعاهدة عدم الانتشار. – انتشار الأسلحة النووية واتفاقية الضمانات المكملة لها.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الخميس الماضي، أن إيران تواصل زيادة قدراتها النووية، بعد أسبوع من اعتماد مجلس محافظي الوكالة قرارا ينتقد عدم تعاون طهران.

وقالت الوكالة إنها أبلغت أعضاءها اعتزام طهران تركيب المزيد من السلاسل في منشآت تخصيب اليورانيوم في نطنز وفوردو، ردا على تمرير مشروع قرار أوروبي ضدها في مجلس محافظي الوكالة.

بدورها، أدانت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، السبت، الخطوات الأخيرة التي اتخذتها إيران لتوسيع برنامجها النووي ردا على قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقالت الدول الثلاث في بيان مشترك إن إيران قامت بتشغيل العشرات من أجهزة الطرد المركزي المتقدمة الإضافية في موقع التخصيب في منشأة نطنز.

وذكر البيان أن إيران لديها نية متعمدة لتركيب آلاف أجهزة الطرد المركزي الإضافية في موقعي فوردو ونطنز.

عرض الأخبار ذات الصلة

وأشار إلى أن هذه الدول تشعر بالقلق إزاء خطوات طهران لزيادة مخزونها من اليورانيوم المخصب وزيادة طاقتها الإنتاجية بشكل كبير في منشأة فوردو تحت الأرض.

وشددت الدول الثلاث أيضًا على أن إيران ملزمة قانونًا بموجب معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية بالتنفيذ الكامل لاتفاقية الضمانات الخاصة.

وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن طهران دعت مجموعة السبع إلى النأي بنفسها عن “سياسات الماضي التدميرية”، وذلك عقب بيان المجموعة الذي نددت بزيادة إيران في أنشطتها النووية.

عرض الأخبار ذات الصلة

وأضاف الكنعاني أن “أي محاولة لربط الحرب في أوكرانيا بالتعاون الثنائي بين إيران وروسيا هي خطوة ليس لها سوى أهداف سياسية منحازة”، لافتا إلى أن بعض الدول “تلجأ إلى ادعاءات كاذبة لمواصلة العقوبات على إيران”، بحسب قوله. .

وشدد الكنعاني على أن طهران ستواصل “تواصلها البناء وتعاونها الفني” مع الوكالة، لكنه وصف قرارها بأنه “منحاز سياسيا”.

وسبق أن حذرت مجموعة السبع إيران يوم الجمعة من المضي قدما في برنامجها لتخصيب اليورانيوم وقالت إنها مستعدة لفرض إجراءات جديدة إذا نقلت طهران صواريخ باليستية إلى روسيا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة