كيف تأثر الذهب بقرارات البنك المركزي؟.. مسؤول يوضح (فيديو)

كيف تأثر الذهب بقرارات البنك المركزي؟.. مسؤول يوضح (فيديو)

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول كيف تأثر الذهب بقرارات البنك المركزي؟.. مسؤول يوضح (فيديو) والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف تأثر الذهب بقرارات البنك المركزي؟.. مسؤول يوضح (فيديو)، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، عن أسعار الذهب في السوق المحلية بعد قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

أثر القرارت على أسعار الذهب

وأوضح رئيس شعبة الذهب خلال مداخلته في برنامج “على مسئوليتي” الذي يُذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن سعر الذهب عيار 21 سجل 3150 جنيهًا، وذلك نتيجة للتأثيرات الداخلية على السوق المحلية بالإضافة إلى العوامل الأخرى التي تؤثر على سعر الذهب. وأوضح أن سعر الأوقية عالميًا سجل اليوم 2150 دولارا للمرة الأولى تاريخيًّا.

وأشار ميلاد إلى أن قرارات البنك المركزي أدت إلى خلق نوع من الاستقرار في سوق الذهب، مشيرًا إلى أن هناك 3 عوامل تساهم في تحديد سعر الذهب، وهي البورصة العالمية، قوى العرض والطلب، وتوجهات المستهلكين سواء للبيع أو للشراء خلال الفترة القادمة.

وتوقع رئيس شعبة الذهب استقرار أسواق الذهب على المدى الطويل، مُضيفًا أنه كان هناك اضطراب في سوق الذهب مع بداية تنفيذ قرارات البنك المركزي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة