كارثة في ألاسكا بعد ذوبان جليد الأنهار

كارثة في ألاسكا بعد ذوبان جليد الأنهار
كارثة في ألاسكا بعد ذوبان جليد الأنهار

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول كارثة في ألاسكا بعد ذوبان جليد الأنهار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كارثة في ألاسكا بعد ذوبان جليد الأنهار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز/ متابعات

أصدر حاكم ولاية ألاسكا مايك دونليفي إعلان كارثة بعد تعرض بعض مناطق جنوب غرب الولاية للفيضانات بسبب ذوبان جليد الأنهار في الربيع.

 

 

 

وحاصرت المياه بعض المنازل في المناطق المنخفضة في المركز الإقليمي بيثيل، بينما غمرت المياه معظم أنحاء كويثلوك وحالت المياه المرتفعة دون الوصول إلى المطار في ناباسكياك.

 

وتقع كويثلوك، التي يبلغ عدد سكانها نحو 790 نسمة، على بعد 19 كيلومترا شرق بيثيل، وهي ثاني أكبر مجتمع على طول نهر كوسكوكويم السفلي. وتقع ناباسكياك على بعد 11 كيلومترا جنوب شرق بيثيل وعلى الضفة الشرقية لنهر كوسكوكويم.

 

وقال ديف ستريوبيل، عالم الهيدرولوجيا في مركز توقعات نهر ألاسكا والمحيط الهادئ، إن مستويات المياه في بيثيل وصلت هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من 20 عاما.

 

وقال القائم بأعمال مدير المدينة، صامويل نيكوري، إن ارتفاع منسوب المياه بشكل أسرع من المعتاد في كويثلوك فاجأ هذا المجتمع.

 

وذكر تحديث لإدارة الطوارئ بالولاية أن بعض المنازل والطريق المؤدي إلى مهبط الطائرات غمرتها المياه، وأن نظام الصرف الصحي تم إغلاقه بسبب الفيضانات، بينما تم نقل المياه المعبأة في زجاجات.

 

المصدر: أ ب

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة