قصف أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي

قصف أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول قصف أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قصف أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت وسائل إعلامية تابعة للمليشيات الحوثية، اليوم الاثنين، أن قصفا أمريكيا بريطانيا استهدف مطار الحديدة الدولي في غرب البلاد.

وقالت قناة “المَسيرة” الحوثية إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف بغارة مطار الحديدة الدولي”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل بشأن الأضرار المادية أو البشرية.

هذا وتستمر مليشيا الحوثي في تنفيذ هجمات على السفن في البخر الأحمر والعربي منذ نوفمبر الماضي، زاعمة بان استهدافها على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني ولغزة”.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي بين الحين والآخر، مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

وتعد الحديدة أحدى المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرت المليشيات الحوثية وتطل على البحر الأحمر، وتحوي على مطارا دوليا، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا على البحر الأحمر مماتتخذها المليشيات منطلق لاستهدافها سفن التجارة العالمية في البحر الأحمر..

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة