قبائل ثعين تعقد لقاء تشاورياً موسعاً في منطقة ذنبات والوقوق مع المنطقة العسكرية الثانية (بيان) 

قبائل ثعين تعقد لقاء تشاورياً موسعاً في منطقة ذنبات والوقوق مع المنطقة العسكرية الثانية (بيان) 

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول قبائل ثعين تعقد لقاء تشاورياً موسعاً في منطقة ذنبات والوقوق مع المنطقة العسكرية الثانية (بيان)  والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قبائل ثعين تعقد لقاء تشاورياً موسعاً في منطقة ذنبات والوقوق مع المنطقة العسكرية الثانية (بيان) ، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وهذا نص البيان: بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على الرسول رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد: اجتمعت قبائل ثعين من كل جانب لمناقشة الوضع العام، والتعرف على التجاوزات غير المسؤولة في رابطة وسند قبيلة النموري، وأرض قبيلة النموري. والواقعة في رأس بغشوة المملوكة لهم بحدودها وتخومها، أعلن الجميع موقفهم الثابت مع إخوانهم بيت نمور، مثمنين مواقفهم المشرفة في التعاون مع المنطقة العسكرية الثانية في إنشاء معسكر لخفر السواحل على أرضهم في رأس بغشوا، وتقديم كافة التسهيلات للحفاظ على أمن واستقرار حضرموت. وخرج هذا اللقاء بعد مشاورات ونقاشات واسعة بين مقادمة عريض وعقلهم حول ما يلي: • مطالبة السلطة المحلية والحكومة بالقيام بواجبهما تجاه المواطن وتلبية احتياجاته في تحسين الخدمات الأساسية. • أكد مقدم ثاعين دعمهم لأمن واستقرار حضرموت، ودعمهم لنخبة حضرموت والمنطقة العسكرية الثانية، مثمناً دعم التحالف العربي لدعمهم لاستقرار أمن حضرموت، ورافضاً كل السياسات والأجندات المعادية لحضرموت، أو المساس بأمن واستقرار حضرموت لتحقيق مصالح خاصة. • وقوف قبائل ثعين إلى جانب قبيلة النموري، مؤكدين أن كل الخطوات التي قاموا بها في قضية رأس بغوة تمثل جميع قبائل ثعين. • رفض تدخلات بعض مسؤولي السلطة للتأثير على مسار القضية وإخراجها عن مسارها الصحيح تحقيقاً لرغبات قبلية وسياسية. • يؤكد الحضور على ضمان مصالح المواطنين وممارسة كافة حقوقهم الطبيعية في الرعي والصيد في منطقة رأس بغوة. • قبائل ثعين تستنكر وتستنكر العرقلة التي تعرض لها وفد قبيلة الدهيمي في طريقه للوصول إلى منطقة ذنبات (موقع اللقاء التشاوري) من قبل قيادة لواء الأحقاف رغم حضورها برقية رسمية لتسهيل مرورهم بأسلحتهم الشخصية. • تشكيل وفد من كافة المقدمين من قبائل ثعين لمتابعة الموضوع مع السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية. والله والمحيط الهادئ في كلتا الحالتين. صادر عن اللقاء التشاوري لقبائل ثعين بمنطقة ذنبات 21/6/2024

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة