قانون تعبئة أوكراني في ظل خسائر بشرية

قانون تعبئة أوكراني في ظل خسائر بشرية

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول قانون تعبئة أوكراني في ظل خسائر بشرية والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قانون تعبئة أوكراني في ظل خسائر بشرية، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دخل قانون التعبئة الأوكراني المثير للانقسام حيز التنفيذ أمس، في وقت تواجه كييف صعوبة في زيادة أعداد قواتها في ظل الهجوم الروسي الجديد وخشية البعض من اقترابه من ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، خاركيف.

ووفقاً لـ«أسوشييتدبرس»، فإن من شأن التشريع، الذي تم تخفيفه من مسودته الأصلية، أن يسهل التعرف على كل مجند في البلاد.

كما يوفر حوافز للجنود، مثل المكافآت النقدية أو الأموال لشراء منزل أو سيارة، والتي يقول بعض المحللين إن أوكرانيا لا تستطيع تحملها. وبموجب القانون الجديد، يتعين على جميع الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً إنشاء بريد إلكتروني خاص، وسيتلقون طلبات الالتحاق بالخدمة العسكرية عبر هذا البريد قانونياً.

وتباطأ المشرعون عدة أشهر في إقرار القانون حتى منتصف أبريل، بعد أسبوع من خفض أوكرانيا سن التجنيد للرجال من 27 إلى 25 عاماً. وتعكس هذه الإجراءات التوتر الذي خلفه أكثر من عامين من الحرب مع روسيا، والذي ألقى بظلاله على القوات الأوكرانية التي تحاول الحفاظ على الخطوط الأمامية في القتال الذي استنزف صفوف البلاد ومخازن الأسلحة والذخيرة.

كما وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أول من أمس على قانونين آخرين، يسمحان للسجناء بالانضمام إلى الجيش وزيادة الغرامات على المتهربين من الخدمة العسكرية إلى خمسة أضعاف. وتواجه القوات الأوكرانية تحدياً في التعبئة البشرية بسبب الخسائر الكبيرة في أفرادها خلال الحرب مع روسيا.

وتشير التقديرات إلى أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت 250 ألف جندي فقدوا حياتهم خلال المعارك. في أغسطس 2023، وصل عدد القوات المسلحة الأوكرانية إلى 1,3 مليون شخص.

وكان عدد الأفراد مليون شخص. فيما يبلغ العدد الإجمالي للرجال الأوكرانيين القادرين على العمل 9 ملايين، وأكثر من 3 ملايين منهم موجودون في البلدان الأوروبية (وفقاً للمعلومات الرسمية للأمم المتحدة).

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة