فريق مكافحة الملاريا بمديرية رصد يدشن عمله

فريق مكافحة الملاريا بمديرية رصد يدشن عمله

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول فريق مكافحة الملاريا بمديرية رصد يدشن عمله والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فريق مكافحة الملاريا بمديرية رصد يدشن عمله، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

تحت اشراف مكتب الصحة بمديرية رصد بيافع ،دشن صباح هذا اليوم السبت 18/5/2024 فريق مكافحة الملاريا بقيادة دكتور محمد سالم السعدي حملة مكافحة الملاريا بعاصمة المديرية رصد، بالتعاون مع قسم مكافحة الملاريا بمكتب الصحة بمحافظة أبين ممثلة بالمنسق العام لمكافحة الملاريا الدكتور عبدالرحمن بن طاهر..

 

 

 

يجري التهيئة الان باستراتيجية تعم مختلف مناطق المديرية ،حيث أكد السعدي ضرورة التزام ساكني مختلف مناطق المديرية بمبادئ الصحة العامة ، الا وهي تغطية حاويات الصرف الصحي المكشوفة وكذا التخلص من اطارات السيارات التي تكون بالقرب من الوحدات السكنية ، كما وصى بتصريف مياه الأمطار التي تؤكد من حين الى حين مختلطة بمخلفات الإنسان والحيوان،حيث تعد بيىة حاضنة ليرقات انثى بعوضة الانوفلس التي تعد الناقل الرئيسي لحمى الملاريا..

 

 

 

حملة الملاريا والفريق المختص رصدت اماكن مهيىة لتواجد البعوض الناقل وكذا مرتع لتواجد الباكتيريا والطفيليات، منطقة الغيل التي تغطيها مياة الصرف الصحي المكشوفة تعد واحدة من الكوارث البيئية حد وصف رئيس فريق المكافحة الدكتور السعدي، ستكون هدفا أولي للحملة ثم تتوالى بقية الاماكن سيما المرصودة منها كحاضنات الطفيليات الناقلة للمرض..

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة