فحص جديد للدماغ يكشف سبب الاكتئاب

فحص جديد للدماغ يكشف سبب الاكتئاب

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول فحص جديد للدماغ يكشف سبب الاكتئاب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فحص جديد للدماغ يكشف سبب الاكتئاب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

واشنطن ( العاصفة نيوز) وكالات

طوّر باحثون من جامعة “ستانفورد” الأمريكية، فحصاً جديداً للدماغ يمكنه تحديد 6 أنواع مختلفة من أنماط نشاط الدماغ المرتبطة بحالات الاكتئاب والقلق الشديد.

عبر الرنين المغناطيسي الوظيفي للدماغ

وأفادت الورقة البحثية المنشورة بدورية “Nature Medicine” الطبية، بأن الفحص الجديد يمكنه تحديد الأعراض والاستجابات للعلاج من هذه الاضطرابات؛ ما يمكّن الأطباء من مطابقة المرضى بأفضل العلاجات بناءً على كيفية عمل أدمغتهم.

وتمكّن الباحثون من تحديد 41 مقياسًا للتنشيط والاتصال لكل مشارك من 957 مشاركاً، مع التركيز على 6 دوائر دماغية معروفة بأنها تلعب دورًا في القلق والاكتئاب، وذلك من خلال استخدام فحوصات الدماغ بالرنين المغناطيسي الوظيفي (fMRI).

واعتمدت النتائج على البيانات التي رصدها نموذج التعلم الآلي بناءً على مسارات دماغية محددة، لدى المشاركين الذين تنوعت حالاتهم بين اضطراب الاكتئاب الشديد، والقلق العام، والهلع، والقلق الاجتماعي، والوسواس القهري، واضطراب ما بعد الصدمة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة