عرض مسرحية “قوم يابا” في مدينة لشبونة البرتغالية تضامنًا مع غزة

عرض مسرحية “قوم يابا” في مدينة لشبونة البرتغالية تضامنًا مع غزة

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول عرض مسرحية “قوم يابا” في مدينة لشبونة البرتغالية تضامنًا مع غزة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عرض مسرحية “قوم يابا” في مدينة لشبونة البرتغالية تضامنًا مع غزة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعرض مسرحية “قوم يابا” في مدينة لشبونة البرتغالية تضامنًا مع غزة، وهي من تأليف الكاتب الفلسطيني سلمان ناطور وسينوغرافيا الإسباية أنا سندريرو ألفاريز وأداء وإخراج قاسم إسطنبولي مؤسّس المسرح الوطني اللبناني.

 

قصة المسرحية

 

تتناول المسرحية قصص حقيقية عاشها الشعب الفلسطيني من قبل عام 1948 ولغاية يومنا الحاضر من خلال علاقة أب بابنه الذي يسرد له حكايا الوطن واللجوء والمقاومة.

 

جوائز نالها مخرج “قوم يابا”

وقد عرضت المسرحية في العديد من الدول العربية وفي أوروبا وجنوب أمريكا، وحاز إسطنبولي من خلالها على جائزة أفضل ممثل في مهرجان «عشيّات طقوس» في الأردن عام 2013، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المنصورة المسرحي عام 2023.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة