عاصفة استوائية تغمر قرى بالهند وبنغلاديش

عاصفة استوائية تغمر قرى بالهند وبنغلاديش

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول عاصفة استوائية تغمر قرى بالهند وبنغلاديش والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عاصفة استوائية تغمر قرى بالهند وبنغلاديش، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اجتاحت العاصفة الاستوائية ريمال قرى ساحلية ودمرت أسقف أبنيتها المصنوعة من القش، وتركت مئات الآلاف من الأشخاص بدون كهرباء أمس، في جنوب بنغلاديش وشرق الهند. ولقي ما لا يقل عن 10 أشخاص حتفهم في بنغلاديش.

 

وقال وزير الدولة لإدارة الكوارث والإغاثة في بنغلاديش، محب الرحمن، إن حوالي 3.7 ملايين شخص عبر الساحل تأثروا، ودمر أكثر من 35 ألف منزل بالكامل، وتضرر نحو 115 ألف منزل جزئياً.

 

وغمرت المياه عشرات القرى في البلاد بعد أن جرفت السدود الواقية أو تضررت بسبب العواصف، بحسب محطات التلفزيون.

 

وشهدت بنغلاديش أمس، هطول أمطار متواصلة، وازدادت شدتها في العاصمة دكا مساء. وغمرت المياه العديد من الطرق في المدينة، بينما تعطلت الحياة بشدة في تشاتوغرام، ثاني أكبر مدينة في البلاد.

 

وقالت وكالات الإغاثة إنها نشرت آلاف المتطوعين في مخيمات اللاجئين الروهينغيا وغيرها من المناطق المتضررة لتقديم الدعم الطارئ.

 

ولاية هندية

 

وفي ولاية البنغال الغربية بالهند، تحطمت أسطح المنازل المصنوعة من القش واقتلعت أعمدة الكهرباء والأشجار في بعض المناطق الساحلية. ولم ترد تقارير عن وفيات.

 

وغمرت الأمطار الغزيرة الشوارع والمنازل في المناطق المنخفضة في كالكوتا. وأعيد فتح مطار كالكوتا بعد إغلاقه الأحد، في حين أغلقت بنغلاديش مطار تشاتوغرام وألغت جميع الرحلات الداخلية من وإلى كوكس بازار.

 

وتوقفت عمليات التحميل والتفريغ في ميناء شيتاغونغ البحري وتم نقل أكثر من اثنتي عشرة سفينة من الأرصفة البحرية إلى أعماق البحار كإجراء احترازي، في حين تم إغلاق جميع المدارس في المنطقة حتى إشعار آخر.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة