“ظلم وكراهية”.. معاناة مسلمي مدينة نيس الفرنسية تتفاقم …

“ظلم وكراهية”.. معاناة مسلمي مدينة نيس الفرنسية تتفاقم …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول “ظلم وكراهية”.. معاناة مسلمي مدينة نيس الفرنسية تتفاقم … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “ظلم وكراهية”.. معاناة مسلمي مدينة نيس الفرنسية تتفاقم …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعرب المسلمون في مدينة نيس الفرنسية عن إحباطهم وحزنهم بسبب الخطاب السياسي الهجومي والضغوط المستمرة التي يتعرضون لها منذ أشهر.

ونقلت وكالة فرانس برس عن عثمان عيساوي، إمام المسجد في المدينة التي يعيش فيها نحو 20 ألف مسلم، ورئيس اتحاد مسلمي منطقة جبال الألب البحرية، قوله: “نشعر وكأننا لسنا مواطنين كاملين”. “.

وكشف العيساوي عن تصرفات مناهضة للإسلام في المدارس الثانوية والجامعات، والنظرة السلبية للنساء المحجبات، وعمليات التفتيش دون سابق إنذار في المساجد، مضيفا: “نشعر بذلك هنا أكثر من أي مكان آخر”.

وذكرت الوكالة أن رئيس البلدية كريستيان استروسي قام بنصب العلم الإسرائيلي أمام مبنى البلدية، كما منع المحافظ تنظيم تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين، بحجة أن المنطقة كانت من بين المناطق الثلاثة الأولى التي سجلت أكبر عدد من الاحتجاجات المناهضة للفلسطينيين. أعمال يهودية.

عرض الأخبار ذات الصلة

ورفضت المحكمة الإدارية حظر المظاهرات، لكن الحظر لم يتوقف حتى يناير/كانون الثاني، ثم في فبراير/شباط، أمر محافظ المدينة بإغلاق مكتبة إسلامية صغيرة، بدعوى أنها تحتوي على كتب أصولية. وقد ألغت المحكمة الإدارية هذا القرار لأن تلك الكتب كانت معروضة للبيع في المكتبات العامة.

وأشارت الوكالة إلى أن غياب الحوار طغى على الأزمة المحيطة بمدرسة ابن سينا، وهي مؤسسة إسلامية غير متعاقدة مع وزارة التربية الوطنية وتستقبل حوالي 100 تلميذ. وأمر المحافظ بإغلاقه في مارس/آذار، بناء على طلب الوزارة.

وواصلت هذه المدرسة تقديم تعليم عالي الجودة وتفوق طلابها في الامتحانات الإعدادية ومن ثم في المدارس الثانوية العامة. لكنها لم تستوف متطلبات قانون مناهضة الانفصالية من حيث الشفافية بشأن مصدر تمويلها.

وقررت المحكمة الإدارية في إجراءات عاجلة أن الأخطاء المذكورة في حسابات المؤسسة لا تبرر إغلاقها، فيما من المنتظر أن تصدر قرارها بشأن مضمون قرار الإغلاق نهاية الشهر الجاري.

ومن المفارقات أن طلبات الالتحاق بالكلية زادت مرتين وستنشئ فصلا دراسيا إضافيا في سبتمبر الماضي، لكن القائمين عليها يشعرون بـ”الظلم” و”القسوة”، بحسب وكالة فرانس برس.

ونقلت عن مدير المدرسة إيدير عرب قوله: “لدينا مشروع صغير يعمل في حي ينهار فيه كل شيء، فلماذا نغلقه؟”

عرض الأخبار ذات الصلة

ينتمي معلمو المدرسة إلى ديانات مختلفة ويرتدي الداخلون إليها أزياء وملابس من ثقافات مختلفة. وكانت الإدارة تطلب من وزارة التربية والتعليم دون جدوى منذ سنوات طويلة التوقيع على عقد معها.

وأضاف مدير المدرسة: “إنهم يتحدثون عن الانفصالية، ولكننا نحن من نعاني من هذه الانفصالية”، معرباً عن شعوره بالظلم لأن رئيس البلدية هاجمها دون تحفظ.

وبخصوص عيد الأضحى، قالت الوكالة: “لا توجد سوى خيارات محدودة لأضحية عيد الأضحى في فرنسا، بعد أن رفضت المحكمة السماح بذلك في آخر موقع وافقت عليه الدائرة”.

وتمت مصادرة أكثر من 600 رأس من الأغنام و45 رأساً من الماشية هناك في نهاية شهر مايو/أيار.

وفي المقابل، تمت الموافقة على خمسة مواقع في منطقة فار المجاورة. ونتيجة لذلك، قررت العديد من العائلات في نيس إرسال أموال الأضحية إلى الخارج.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة