صكوك السعودية تجذب طلبات بأكثر من 19 مليار دولار

صكوك السعودية تجذب طلبات بأكثر من 19 مليار دولار
صكوك السعودية تجذب طلبات بأكثر من 19 مليار دولار

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول صكوك السعودية تجذب طلبات بأكثر من 19 مليار دولار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول صكوك السعودية تجذب طلبات بأكثر من 19 مليار دولار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت خدمة أخبار أدوات الدخل الثابت (آي.إف.آر) أن السعودية حددت السعر الاسترشادي الأولي لبيع سندات إسلامية (صكوك) مقومة بالدولار الأمريكي لآجال 3 و6 و10 سنوات، التي اجتذبت طلبًا تجاوز 19.2 مليار دولار.

وأوضحت الخدمة أن السعودية حددت السعر الاسترشادي للشريحة لأجل ثلاث سنوات عند 65 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية.

وقالت «إن السعودية حددت السعر الاسترشادي للشريحة لأجل ستّ سنوات عند 80 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية».

وأضافت أنه بالنسبة للصكوك لأجل 10 سنوات تحدد السعر الاسترشادي عند 90 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية وسجلت الطلبات نحو 7.2 مليار دولار.

وكانت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني قد رفعت تصنيف السعودية الائتماني بالعملة المحلية والأجنبية إلى ‭‭Aa1‬‬ من ‭‭Aa2‬‬، مشيرة إلى زيادة القدرة على التنبؤ بعمليات صنع القرار الحكومية التي تؤثر على القطاع الخاص.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة