شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي استهدف منازل في غزة

شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي استهدف منازل في غزة

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي استهدف منازل في غزة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي استهدف منازل في غزة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال، وأصيب آخرون، فجر الثلاثاء، بقصف إسرائيلي استهدف منازل سكنية بمناطق متفرقة في قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، أكد جهاز الدفاع المدني “انتشال 8 شهداء جلهم من الأطفال، وعدد من الجرحى، من تحت أنقاض منزل لعائلة عاشور، بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي بحي الدرج وسط المدينة”.

وأشار إلى “انتشال طواقم الدفاع المدني شهيدا وعددا من الجرحى نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة أبو علبة، وما زالت فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض بمنطقة أبو إسكندر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة”.

وأفادت مصادر طبية، بأن “الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة استهدفت منزلا لعائلة التلباني في منطقة الخوالدة غرب بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 من عائلة واحدة، وهم الأب (هشام)، وطفلاه مصعب وريمان”.

وأكدت المصادر “سقوط شهيدة وعدد من المصابين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في جباليا شمالي القطاع”.

وفي الجنوب، أوضحت المصادر أن “شهيدين وجريحا سقطوا إثر غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أرضا زراعية غربي مدينة رفح”.

بدورهم، قال شهود عيان، إن عددا من الفلسطينيين أصيبوا جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل مباشر تجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة رفح”.

يأتي تصعيد القصف الإسرائيلي على القطاع، غداة مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في كمين نصبه مقاتلو “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس في منزل مفخخ برفح، وفق ما أعلنته الأخيرة، وأقر به جيش الاحتلال.

وفي 7 مايو/ أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيطرته على معبر رفح الحدودي مع مصر، بعد يوم من بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلا تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك على المدينة المكتظة بالنازحين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت قرابة 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة