سبب نفاذ الوقود ..  بدء خروج التدريجي لمحطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن

سبب نفاذ الوقود ..  بدء خروج التدريجي لمحطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول سبب نفاذ الوقود ..  بدء خروج التدريجي لمحطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سبب نفاذ الوقود ..  بدء خروج التدريجي لمحطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذرت مؤسسة كهرباء العاصمة عدن من انقطاع وشيك للتيار الكهربائي في كافة أنحاء العاصمة وما جاورها، وذلك مع توقف محطات التوليد العاملة بوقود الديزل بشكل تدريجي منذ فجر اليوم الأحد 12 مايو 2024م..

وأوضح نوار أبكر ، مسؤول الإعلام في مؤسسة كهرباء العاصمة عدن، أن إجمالي التوليد الحالي يبلغ 140 ميجا وات، وأن جميع محطات الديزل ستتوقف عن العمل بحلول الساعة الثامنة مساءً..

وأضاف أبكر أن محطة الرئيس، وهي محطة رئيسية لتوليد الكهرباء في العاصمة عدن، ستتوقف بالكامل عن الخدمة صباح غدٍ الاثنين 13 مايو، بسبب نفاد وقود النفط الخام..

وتابع أبكر أن ساعات الانقطاع الحالية تصل إلى 7 ساعات مقابل ساعتين فقط من التشغيل، مع احتمال زيادة مدة الانقطاع في الأيام القادمة..

وأشار أبكر إلى أن باخرة الديزل الراسية في ميناء عدن لم يتم تفريغها حتى الآن بسبب تأخر حلّ الإجراءات المالية بين الجهات المعنية والتاجر..

وأضاف أن شحنة المازوت مازالت في عرض البحر ومن المتوقع وصولها إلى ميناء المكلا خلال يومين إلى ثلاثة أيام، وبعد تفريغ جزء منها سيتم نقلها إلى عدن..

أما بالنسبة لوقود النفط الخام، أكد أبكر أنه لا توجد أي جديد حتى الآن، مع احتمال حدوث انفراجة في المستقبل القريب..

ناشد أبكر الجهات المعنية بسرعة حلّ الإشكالات المالية وتوفير الوقود لإنقاذ العاصمة عدن من كارثة انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل..

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة