زيارة بوتين لكوريا الشمالية بأعين وكالة الاستخبارات …

زيارة بوتين لكوريا الشمالية بأعين وكالة الاستخبارات …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول زيارة بوتين لكوريا الشمالية بأعين وكالة الاستخبارات … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زيارة بوتين لكوريا الشمالية بأعين وكالة الاستخبارات …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وقالت سو مي تيري، كبيرة المحللين السابقين في وكالة المخابرات المركزية: “إن زيارة بوتين لكوريا الشمالية مهمة”. “إن هذا التحالف العسكري المزدهر بين روسيا وكوريا الشمالية له أهمية كبيرة. كما تعلمون، هذا يظهر أن بوتين يائس للغاية، وقد فقد الآن كل الآمال أو أي نوع من الأمل. “إنه يأمل في الانضمام إلى الغرب ويريد أن يفعل كل ما في وسعه لضمان انهيار النظام الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة”.

وأضافت في مقابلة مع شبكة سي إن إن: “إنه تطور مقلق للغاية. لقد أرسل الكوريون الشماليون ذخيرة وقذائف مدفعية ومعدات عسكرية أخرى إلى المجهود الحربي الروسي في أوكرانيا. لدينا حوالي 10 آلاف حاوية من المعدات أرسلها الكوريون الشماليون”. إلى روسيا.”

وتابعت: “كان السؤال الرئيسي دائمًا هو: ما هو الثمن؟ ما مدى استعداد بوتين، كما تعلمون، فيما يتعلق بمساعدة كوريا الشمالية؟ ما الذي سيعرضه لمساعدة كوريا الشمالية بالتقنيات العسكرية الحساسة التي من شأنها أن تساعد أسلحة كوريا الشمالية النووية؟”. برنامج الدمار الشامل؟”

عرض الأخبار ذات الصلة

وأوضحت: “الآن، مع هذا الشرط الأمني، من المقلق للغاية أن علاقتهما لم تعد مجرد زواج، كما تعلمون، إلى حد ما من أجل الراحة حيث يعتمد بوتين فقط على بعض المعدات القادمة إلى أوكرانيا. والآن، أصبحوا أكبر القلق بشأن مدى قدرة روسيا على مساعدة كوريا الشمالية في برنامج أسلحة الدمار الشامل الكوري الشمالي.

وأكد تيري: “أعتقد أن إدارة واشنطن وبايدن تشعر بقلق بالغ إزاء هذا الأمر، وكذلك حكومة كوريا الجنوبية وإدارة يون سوك يول”. “كما تعلمون، الأمر كله يتعلق بمدى قدرة بوتين على القيام به. وهناك بعض الحجج ضد ذلك، أليس كذلك؟ إن المدفعية التي تقدمها كوريا الشمالية لروسيا قديمة. إنها ليست أكثر أنواع الصواريخ تطوراً. فهل بوتين على استعداد حقاً للذهاب إلى حد توفير التكنولوجيا العسكرية الحساسة والتكنولوجيا لكوريا الشمالية في مقابل ذلك؟ لكنها تبدو يائسة بشكل متزايد “لا يمكننا أن نستبعد ذلك”.

وتابعت: “بعد زيارة كيم جونغ أون لروسيا ولقائه مع بوتين في سبتمبر من العام الماضي، وبعد شهرين فقط، نجحت كوريا الشمالية في إطلاق قمر صناعي بعد فشلها في ذلك في المرتين السابقتين. لذلك، حتى لو لم يساعد الروس بشكل مباشر”. وفي مجال التكنولوجيا، فقد شاركوا بالتأكيد في تقديم التوجيه والمشورة وتبادل خبراتهم.

وأوضحت: “كان المقصود ألا يذكر الروس والكوريون الشماليون صراحة نوع المساعدة والمساعدة التي يتحدثون عنها أو نقل التكنولوجيا، لكن بوتين نفسه قال – كما تعلمون، سيتشاركون التكنولوجيا العسكرية. أعتقد أنه – ذلك” كانت عبارته.”

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، إلى كوريا الشمالية في أول زيارة له منذ 24 عاما، حيث تعهد بتعزيز العلاقات الأمنية والتجارية مع بيونغ يانغ ودعمها في مواجهة الولايات المتحدة.

عرض الأخبار ذات الصلة

وقبيل الزيارة التي جاءت بدعوة من الزعيم الكوري الشمالي، أصدر بوتين قرارا رئاسيا أعلن فيه أن موسكو تتطلع إلى توقيع “معاهدة شراكة استراتيجية شاملة” بين البلدين.

وفي مقال نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قبل الزيارة، أشاد بوتين ببيونغ يانغ “لدفاعها الفعال عن مصالح البلدين على الرغم من الضغوط الاقتصادية والاستفزازات والابتزاز والتهديدات العسكرية الأمريكية المستمرة منذ عقود”.

كما أشاد بموسكو وبيونغ يانغ “لحفاظهما على نهجهما ومواقفهما المشتركة في الأمم المتحدة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة