روسيا: لا نخطط لمهاجمة دول «الناتو»

روسيا: لا نخطط لمهاجمة دول «الناتو»

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول روسيا: لا نخطط لمهاجمة دول «الناتو» والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا: لا نخطط لمهاجمة دول «الناتو»، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

العاصفة نيوز /متابعات /عواصم – وكالات

أكدت روسيا أمس أنها لا تخطط لمهاجمة دول حلف شمال الأطلسي «الناتو» مشيرة إلى أن الحلف هو الذي يؤجج التوتر.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إلى إعلان قمة حلف شمال الأطلسي الذي نص على أن «روسيا لا تزال تمثل أكبر تهديد مباشر على أمن الحلف».

وقالت زاخاروفا إن الحلف يحاول «تبرير وجوده، وتعزيز سيطرة واشنطن على الأقمار الصناعية الأوروبية».

وقال زعماء غربيون مراراً إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيأمر جيشه بالمضي قدما ومهاجمة دول حلف شمال الأطلسي في وسط وشرق أوروبا إذا لم يتم إيقافه في أوكرانيا.

في الأثناء ذكر الكرملين،أن التقارير الإعلامية التي أفادت بأن روسيا تخطط لاغتيال الرئيس التنفيذي لشركة «راينمتال» الألمانية لتصنيع الأسلحة استندت إلى معلومات «مزيفة» من مصادر مجهولة.

لا دليل

وصرح المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأن التقارير لا تحتوي على «وثائق جدية»، وبالتالي لا يمكن أخذها على محمل الجد. وكانت شبكة «CNN» وصحيفة «نيويورك تايمز» ذكرتا، أول من أمس، أن الاستخبارات الأمريكية اكتشفت أن روسيا تخطط لاغتيال الرئيس التنفيذي للشركة التي تصنع قذائف مدفعية ومركبات عسكرية لأوكرانيا.

على صعيد آخر، قال سلاح الجو الأوكراني، إنه أسقط إجمالي 5 صواريخ كروز من طراز «كيه.إتش-101» و11 من أصل 19 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا.

وذكرت القوات الجوية في بيان أن الهدف الرئيسي لروسيا كان بلدة ستاروكوستيانتينيف، وهي قاعدة جوية أوكرانية مهمة استهدفتها موسكو مرارا. وأضاف البيان أن القوات الجوية أسقطت 11 طائرة مسيرة فوق 6 مناطق أوكرانية، لكنها لم تحدد موقع المسيرات الثماني المتبقية التي تم إطلاقها في الهجوم.

قانون

إلى ذلك، أقر البرلمان الفنلندي قانوناً يمنح حرس الحدود سلطة منع عبور طالبي اللجوء من روسيا بعد وصول أكثر من 1300 شخص إلى البلاد مما اضطر هلسنكي لإغلاق حدودها. واتهمت فنلندا جارتها روسيا باستخدام الهجرة كسلاح عبر تشجيع عشرات المهاجرين على عبور الحدود، وهو ما ينفيه الكرملين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة