رفع رغيف الخبز في مصلحة المواطن

رفع رغيف الخبز في مصلحة المواطن
رفع رغيف الخبز في مصلحة المواطن

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول رفع رغيف الخبز في مصلحة المواطن والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رفع رغيف الخبز في مصلحة المواطن، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

علق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على قرار تحريك سعر رغيف الخبز المدعم من 5 إلى 20 قرشًا، اعتبارًا من أول يونيو المقبل، قائلًا: “الناس تستهلك أكثر مما تأخذ، مفيش حاجة بـ 5 قروش دلوقتي”.

 

أوضح المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه حتى شهر مايو الجاري تم صرف عدد 88 مليار 861 رغيف عند تقييم شهر يونيو المقبل بعدد البطاقات المقيدة بالوزارة ومعدل الصرف كان الناتج 100 مليار و728 مليون رغيف. 

 

وأضاف: “نستهلك نحو 8 ونص مليون طن قمح سنويًا، وموسم القمح الذي تم تحديد سعر الأردب فيه للفلاح دعمًا له بـ2000 جنيه للواحد لم ينته”.

 

وأكد المصيلحي، على أن ما تم عمله اليوم حتى يستمر الدعم،  كله في صالح المواطن حتى يمكن حسن استخدام وتقليل الفاقد من العيش البلدي، معقبًا: “بدل ما الناس تاخد وش الرغيف بس وتترك الباقي”.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن أن الحكومة اتخذت اليوم قرارًا برفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشًا اعتبارًا من بداية الشهر، وهذا يعني أن الدولة ما زالت تدعم بـ105 قرشًا للرغيف، ومازال حجم الدعم الموجود نحو في حدود الـ105 مليار جنيه.

 

وتابع أن سعر الخبز المدعم لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 سنة، وأنه على مدار الـ30 سنة الماضية تضاعف سعر الخبز عدة مرات، وبالتالي هذا حمل الدولة أعباء مالية أصبحت متزايدة بصورة كبيرة، لذلك كان كل ما نهدف له هو مجرد تقليص هذا الدعم بصورة قليلة.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة