رئيس “غوغل” يتوقع ظهور علاقات عاطفية بين البشر والذكاء الاصطناعي

رئيس “غوغل” يتوقع ظهور علاقات عاطفية بين البشر والذكاء الاصطناعي
رئيس “غوغل” يتوقع ظهور علاقات عاطفية بين البشر والذكاء الاصطناعي

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول رئيس “غوغل” يتوقع ظهور علاقات عاطفية بين البشر والذكاء الاصطناعي والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس “غوغل” يتوقع ظهور علاقات عاطفية بين البشر والذكاء الاصطناعي، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في تصريحات مثيرة للجدل، أكد ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة غوغل العملاقة، توقعه بأن تشهد المرحلة المقبلة ظهور علاقات عاطفية وعميقة بين البشر وبرامج الذكاء الاصطناعي، في إشارة واضحة إلى تطور غير مسبوق في تفاعل الإنسان مع هذه التقنية.

وأثار بيتشاي الجدل خلال مؤتمر غوغل للمطورين الذي عقد منتصف شهر مايو/أيار الحالي، بتأكيده أنه “على مدى الوقت، سوف نشهد أشخاصًا يقيمون علاقات عميقة مع برامج الذكاء الاصطناعي”، محذرًا من ضرورة استعداد المجتمع لهذا التطور واتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من تداعياته السلبية المحتملة.

وتأتي تصريحات بيتشاي في وقت شهد فيه عالم التقنية طفرات متسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أصبحت برامجه ومساعداته الافتراضية أكثر تطورًا وقدرة على التفاعل والاستجابة لمتطلبات المستخدمين بشكل يحاكي الإنسان نفسه.

ولاحظ مراقبون أن كلام بيتشاي ربما يكون إشارة إلى ما يمكن أن تصل إليه برامج الذكاء الاصطناعي من قدرات تفوق حتى ما افترضه صناع الخيال، كتلك التي تناولها فيلم الخيال العلمي الرومانسي “هير” عام 2013، حيث كانت شخصية رجل تقع في علاقة عاطفية عميقة مع المساعدة الافتراضية التي يطلق عليها “سامنثا”.

ورغم مثالية هذا السيناريو في عالم الأفلام، إلا أن خبراء حذروا من مخاطر بناء علاقات عاطفية مع برامج ذكاء اصطناعي لا تملك مشاعر إنسانية حقيقية، وأكدوا أنه لا يزال هناك الكثير من التحديات التي يجب مواجهتها قبل الوصول إلى هذه المرحلة.

وتتعهد شركات التقنية العملاقة بموالاة تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي بطرق آمنة ومسؤولة لا تؤثر سلبًا على المجتمعات، غير أن تصريحات بيتشاي تشير إلى احتمالية انفلات هذه التقنية وظهور تداعيات غير متوقعة للعلاقات مع البرامج الافتراضية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة