رئيس بوليفيا لويس آرسي: البلاد تواجه انقلاباً عسكرياً

رئيس بوليفيا لويس آرسي: البلاد تواجه انقلاباً عسكرياً

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول رئيس بوليفيا لويس آرسي: البلاد تواجه انقلاباً عسكرياً والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس بوليفيا لويس آرسي: البلاد تواجه انقلاباً عسكرياً، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تشهد بوليفيا أجواء مضطربة، وسط حديث عن انقلاب عسكري، بعدما شوهدت دبابة تضرب مدخل القصر الرئاسي، الذي تعرض للمداهمة من عسكريين، فيما ندد الرئيس، لويس آرسي، بالتعبئة غير النظامية لبعض الوحدات بالجيش، والذي أكد جنرال فيه الولاء للرئيس، لكنه شدد في الوقت نفسه أنه سيتم تعيين حكومة جديدة للبلاد.

وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جنوداً مدججين بالسلاح، ومركبات مدرعة، يتجمعون في ساحة بلازا موريلو بالعاصمة. وبثت وسائل إعلام مشهداً لدبابة تضرب مدخل القصر الوطني في بوليفيا، تلاها اقتحام عشرات الجنود المبنى. وانتشرت أيضاً فيديوهات لأليات عسكرية وجنود ينشرون في شوارع العاصمة لاباز.

وندد الرئيس البوليفي، لويس آرسي، الأربعاء، بالتعبئة غير النظامية لبعض وحدات جيش البلاد في تدوينة على موقع «إكس»، في الوقت الذي اتهم فيه الزعيم السابق للدولة الواقعة في منطقة الإنديز، جنرالاً كبيراً بالتخطيط لانقلاب. وأكد جنرال عسكري سابق يدعى خوان خوسيه زونيغا أنه ستكون هناك حكومة جديدة، وأن الجيش لا يزال يعترف بالرئيس آرسي قائداً له.

وطالب الرئيس أرسي الجنرال زونيغا بوقف تعبئة القوات العسكرية .

من جهته، طالب رئيس هندوراس دول الجوار بإدانة ما وصفه بـ “الانقلاب الإجرامي” في بوليفيا. كما دان الاتحاد الأوروبي ما وصفها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا.

وكالات


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة