دراسة حديثة تحذر.. “الوشم” يعزز الإصابة بهذا النوع من السرطان

دراسة حديثة تحذر.. “الوشم” يعزز الإصابة بهذا النوع من السرطان

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول دراسة حديثة تحذر.. “الوشم” يعزز الإصابة بهذا النوع من السرطان والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دراسة حديثة تحذر.. “الوشم” يعزز الإصابة بهذا النوع من السرطان، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين قاموا برسم الوشم على أجسادهم، هم أكثر عرضة للإصابة  بسرطان الغدد الليمفاوية.

ونشرت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أن الدراسة، التي أجرتها جامعة لوند في السويد، وجدت أن “الأشخاص الذين لديهم وشم قد يكون لديهم خطر أعلى بنسبة 21 بالمئة للإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية”.

وأشارت إلى أن فرص إصابة هؤلاء بسرطان الغدد الليمفاوية تزداد بغض النظر عن حجم الوشم.

من جهتها قالت، كريستل نيلسن، الباحثة الرئيسية للدراسة: “يرغب الناس في التعبير عن هويتهم من خلال الوشم، وبالتالي من المهم للغاية أن نتمكن كمجتمع من التأكد من أن الأمر آمن”.

وامتدت الدراسة الجديدة، التي نُشرت في مجلة “eClinicalMedicine”، لعقد من الزمن وشارك فيها 11905 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و60 عاما.

وقال الباحثون إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات والأبحاث لمعرفة سبب هذه العلاقة.

سرطان الغدد الليمفاوية:

وسرطان الغدد الليمفاوية هو نوع من السرطان يهاجم الجهاز اللمفاوي، وهو عنصر أساسي في الدفاع المناعي للجسم.

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة