داعش يُعلن مسؤوليته عن الهجوم على مسجد في سلطنة عمان

داعش يُعلن مسؤوليته عن الهجوم على مسجد في سلطنة عمان

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول داعش يُعلن مسؤوليته عن الهجوم على مسجد في سلطنة عمان والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول داعش يُعلن مسؤوليته عن الهجوم على مسجد في سلطنة عمان، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

هجوم داعش في عمان أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 30 شخصًا

أعلن تنظيم داعش الإرهابي الثلاثاء، مسؤوليته عن الهجوم الذي طال مسجد في سلطنة عمان، الذي خلّف 9 قتلى منهم شرطي و3 مهاجمين وإصابة أكثر من 28 آخرين.

وعبر تطبيق تليغرام، أكد التنظيم أن “الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 30 شخصا وخمسة من القوات العُمانية بينهم ضابط في الشرطة”، وفقما نقلت “رويترز“.

صورة تظهر أشخاص يفرون من مكان إطلاق النار على مسجد في مسقط. (أ ف ب)

وجاءت هجوم داعش ليل الاثنين – الثلاثاء، واستهدف مسجدًا في مسقط، في هجومٍ نادر على السلطنة الخليجية.

التعامل مع الحادث

ومن جانبها، أعلنت الشرطة العُمانية، مساء الثلاثاء، إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت الاثنين بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.

وتقدمت شرطة عمان بالتعازي والمواساة إلى أسر المتوفين راجية الشفاء العاجل للمصابين.

كما أكدت على “ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات للمعلومات الصادرة من الجهات غير الموثوقة”.

تحذيرات

وفي أعقابِ الهجوم، أصدرت سفارة الولايات المتحدة في مسقط تحذيرًا أمنيًا إثر إطلاق النار وأعلنت إلغاء كل المواعيد للحصول على تأشيرات الثلاثاء.

وكتبت السفارة عبر منصة منصة إكس “على المواطنين الأمريكيين توخي الحذر ومتابعة الأخبار المحلية والامتثال لتعليمات السلطات المحلية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة