خلف قتلى وجرحى.. انفجار قوي يهز مقهى مزدحما وسط مقديشو

خلف قتلى وجرحى.. انفجار قوي يهز مقهى مزدحما وسط مقديشو

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول خلف قتلى وجرحى.. انفجار قوي يهز مقهى مزدحما وسط مقديشو والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خلف قتلى وجرحى.. انفجار قوي يهز مقهى مزدحما وسط مقديشو، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

سبق لجماعة الشباب أن نفّذت الكثير من التفجيرات وسواها من الهجمات في مقديشو

هزّ انفجار قوي مقهى شعبيا في وسط مقديشو في وقت متقدّم مساء الأحد، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين وفقا لوكالة الأنباء الصومالية.

وكان مقهى “توب” مكتظا بأشخاص يشاهدون نهائي بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم حسبما ذكرت وسائل إعلام محلّية ونشرت صورا لكرة نارية ضخمة وأعمدة من الدخان تتصاعد في السماء جرّاء الانفجار.

وهرعت الشرطة وسيّارات إسعاف إلى المكان، وفق الصحافي في فرانس برس.

وأفاد عدد من وسائل الإعلام المحلية بأنّ الانفجار ناجم عن انتحاري أو سيّارة مفخّخة، لكن لم يتسنّ التحقّق من هذه المعلومات على الفور. ولم يصدر حتى الآن أيّ تعليق عن السلطات الصوماليّة.

وسبق لحركة الشباب، وهي جماعة جهاديّة مرتبطة بتنظيم القاعدة، أن نفّذت في الماضي الكثير من التفجيرات وسواها من الهجمات في مقديشو وأجزاء أخرى من البلاد المضطربة.

والسبت، قُتل خمسة سجناء يُعتقد أنّهم من مقاتلي الجماعة الإسلاميّة المتطرّفة في تبادل لإطلاق النار خلال محاولة للفرار من السجن الرئيسي في مقديشو. كما قُتل ثلاثة حرّاس وجُرح 18، وفقا لسلطات السجن.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة