خطوة لتعزيز فرص الشفاء.. دراسة جديدة تحدد 6 أنواع فرعية …

خطوة لتعزيز فرص الشفاء.. دراسة جديدة تحدد 6 أنواع فرعية …

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول خطوة لتعزيز فرص الشفاء.. دراسة جديدة تحدد 6 أنواع فرعية … والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خطوة لتعزيز فرص الشفاء.. دراسة جديدة تحدد 6 أنواع فرعية …، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تمكنت دراسة جديدة من تحديد 6 أنواع فرعية من الاكتئاب في خطوة من شأنها أن تساهم في جعل علاج الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أكثر فعالية من خلال تحديث العلاج المخصص لكل مريض، وفقا لتقرير نشرته الشبكة.سي إن إن“أمريكي.

وفي دراسة نشرت في المجلةطب الطبيعةكشف علماء الطب خريطة جديدة للدماغ تظهر 6 أنواع فرعية أو أنواع بيولوجية من الاكتئاب، ويتميز كل نوع بمجموعة فريدة من الأعراض والنشاط في الدماغ.

واستند الباحثون في الدراسة إلى تحليل التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي (fMRI) لأدمغة أكثر من 800 مشارك، تم تشخيص إصابة بعضهم بالاكتئاب والبعض الآخر بالقلق، بحسب الشبكة.

ومن شأن نتائج الدراسة الأخيرة أن تعزز فرص الشفاء من الاكتئاب من خلال تحديد علاج مخصص، حيث استمرت عملية العثور على الدواء المناسب لبعض المصابين بهذا المرض لأشهر أو حتى سنوات، وتأرجحت بين التجربة والخطأ.

عرض الأخبار ذات الصلة

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التقرير أن الدراسة اختبرت استجابة 3 من هذه الأنواع لمضادات الاكتئاب والعلاجات المختلفة.

يعاني حوالي 280 مليون شخص حول العالم من الاكتئاب، منهم 26 مليون شخص في الولايات المتحدة، وما بين 30 إلى 40 بالمائة من المصابين بالاكتئاب لا يتحسنون بعد تجربة علاجية واحدة، بينما يعاني حوالي 30 بالمائة من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالاكتئاب من أعراض مقاومة. اكتئاب. للعلاج بعد محاولات علاجية متعددة، بحسب الدراسة.

ونقلت شبكة CNN عن المؤلفة الرئيسية للدراسة، ليان ويليامز، أستاذة الطب النفسي والعلوم السلوكية في كلية الطب بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا، قولها: “لا توجد حاليًا اختبارات متاحة للمساعدة في تحديد نوع الاكتئاب الذي يعاني منه الأشخاص، أو الأهم من ذلك، ما هو نوع الاكتئاب الذي يعانون منه.” العلاج الأنسب لهم.

وأضاف ويليامز، الذي يشغل أيضاً منصب مدير مركز ستانفورد للصحة النفسية، “في الوضع الحالي نعتمد على الشخص ليخبرنا بما يمر به ويجب على الطبيب أو الأخصائي النفسي ملاحظة الأعراض وتشخيص الحالة. “

وتابعت قائلة: “هذا ما دفعنا لإجراء هذه الدراسة للحصول على طريقة جديدة تماما لتحديد العلاج المناسب لكل شخص بسرعة من المرة الأولى”.

واختار الباحثون في الدراسة بشكل عشوائي 250 مشاركا لتلقي العلاج السلوكي أو واحد من ثلاثة مضادات الاكتئاب شائعة الاستخدام: فينلافاكسين، أو إسيتالوبرام، أو سيرترالين، وفقا لشبكة CNN.

وعلق ريتشارد كيفي، الأستاذ الفخري للطب النفسي والعلوم السلوكية في المركز الطبي بجامعة ديوك بولاية نورث كارولينا، على الدراسة، موضحا أن “الاكتئاب عبارة عن مجموعة من الأشياء المختلفة لها أسباب وتغيرات بيولوجية وعلاجات عديدة”.

وأضاف في حديث لـCNN، أن الدراسة تخطو خطوة إيجابية نحو معرفة هذه الأمور، على حد تعبيره.

وفي هذا السياق، أوضح جوناثان ألبرت، رئيس قسم الطب النفسي والعلوم السلوكية في مركز مونتيفيوري الطبي في مدينة نيويورك، أنه على الرغم من أن الدراسة “معقدة ويتم تنفيذها بشكل جيد للغاية”، إلا أنها تعاني من عدة مشاكل كبيرة، بما في ذلك قلة العدد من الأشخاص المسجلين. في العلا
وفي حديثه لشبكة CNN، أشار إلى أن هذه الدراسة “يجب أن تعتبر أولية للغاية وتحتاج إلى تكرارها. وهناك حاجة إلى عينات أكثر تنوعاً”.

عرض الأخبار ذات الصلة

وأضاف ألبرت: “لكن الخطوة التالية الأكثر أهمية هي الدراسة التي تختبر فرضية الباحثين القائلة بأنه إذا كان المرضى يعانون من أنواع فرعية معينة من الاكتئاب، فإنهم سيتحسنون مع علاج معين، مع متابعة المشاركين مع مرور الوقت”.

من جانبها، أشارت ويليامز إلى أن منهج الدراسة الجديد يتم تطبيقه حاليًا بشكل تجريبي في إحدى العيادات بجامعة ستانفورد، حيث يمكن مضاعفة فرصة تحسين حالة الأشخاص المصابين بالاكتئاب.

وأوضحت أن “فرص التحسن ترتفع من نحو 30 بالمئة لدى الأشخاص الذين خضعوا للتشخيص التقليدي إلى نحو 75 بالمئة باستخدام الطريقة الأكثر دقة المستخدمة في الدراسة”، بحسب الشبكة الأميركية.

ومع ذلك، أشار ويليامز إلى أن هذه الطريقة لا تهدف إلى استبدال التقييمات الفردية للاكتئاب ولن تكون الخيار الأساسي، مؤكدة أنها “طريقة أخرى يمكن إضافتها إلى العلاج والتي تتضمن أيضًا معلومات عن الأعراض والمقابلات السريرية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة