خطة المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

خطة المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك

البوكس نيوز – الاخيرة – نتحدث اليوم حول خطة المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خطة المحافظات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تستعد المحافظات على مستوى الجمهورية في الوقت الحالي لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد الإعلان رسميًا عن موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى.

خطة المحافظات لاستقبال عيد الأضحى 

في هذا الإطار، وجهت وزارة التنمية المحلية، مجموعة من التعليمات إلى المحافظات المختلفة بشأن الاستعداد لعيد الأضحى المبارك.

وجاء من بين التوجيهات التي أرسلتها الوزارة لمختلف المحافظات، الحرص على فتح المجازر الحكومية بالمجان على مستوى الجمهورية أمام المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي.

وشددت الوزارة، في هذا الصدد على أهمية تطبيق القانون فيما يتعلق بذبح الأضاحي خارج المجازر وفي الشوارع.

ووجهت الوزارة، بضرورة تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحي بالشارع ويترك المخلفات والدماء.

غرامة ذبح الأضاحي في الشوارع

يطبق على محال الجزارة القانون 281 لسنة 1994 والقانون 53 لسنة 1966 الذي ينص على أنه في حالة الذبح للبيع خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة.

وبالنسبة للمواطن الذي يذبح الأضاحي في الشوارع أو أمام المنازل فيعد مخالفًا لقانون البيئة 4 لسنة 1994، وقانون النظافة 38 لسنة 1967 وقد تصل العقوبة لـ 10 آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة وأثرها البيئي بالشارع.

ووجهت الوزارة، مديريات الطب البيطري، بإتاحة الذبح طوال أيام العيد داخل المجازر المرخصة مجانًا للجمهور.

وتشمل الخدمات التي تقدمها المجازر للمواطنين، تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد، والكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

كما خصصت الوزارة، غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين بوجود أي مشكلات لحلها على الفور.

ونبهت الوزارة كذلك على ضرورة تشديد الرقابة، وحظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور.

واشتملت توجيهات الوزارة كذلك، ضرورة المرور الدوري وشن حملات متابعة وتفتيش لمراقبة أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات من جانب بعض المواطنين الذين يسعون لاستغلال إجازة عيد الأضحى في ارتكاب مخالفات بناء أو تعديات على أراضي وأملاك الدولة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة