خبير يمني يكشف عن انهيار وضع صنعاء الاقتصادي ويحذر جميع التجار من أمر خطير

خبير يمني يكشف عن انهيار وضع صنعاء الاقتصادي ويحذر جميع التجار من أمر خطير

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول خبير يمني يكشف عن انهيار وضع صنعاء الاقتصادي ويحذر جميع التجار من أمر خطير والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول خبير يمني يكشف عن انهيار وضع صنعاء الاقتصادي ويحذر جميع التجار من أمر خطير، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد الخبير الاقتصادي اليمني هشام السامعي، إنهيار الوضع الاقتصادي في العاصمة المحتلة صنعاء، محذراً التجار من الاستمرار في البقاء بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

وقال الخبير هشام السامعي في منشور رصده نافذة اليمن على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك ان: “الوضع الاقتصادي في صنعاء ينهار بشكل متسارع”.

وأشار السامعي إلى تراجع بيئة الاعمال في العاصمة المحتلة صنعاء بحسب مؤشرات نمو المشاريع التجارية.

واضاف الخبير الاقتصادي بالقول: “ولا يبدو ان هناك انفراجة حسب المؤشرات الاقتصادية”.. موضحاً بأن: “الجماعة مارست سياسة احلال للموالين لها من التجار الصاعدين على حساب التجار الاصليين والمتمرسين في عملهم التجاري، وهؤلاء الجدد يجهلون قواعد السوق وابجديات العمل التجاري”.

وفي ختام المنشور قدم السامعي للتجار النصح قائلا: “نصيحة الذي عنده امكانية ينفذ بتجارته يتخارج بدري”. بالتزامن مع وجود أزمة سيولة نقدية خانقة في بنوك صنعاء.

وكان المحامي الموالي لمليشيا الحوثي المدعو عبدالملك العقيدة، قد كشف قبل أيام قليلة، عن استعداد أكثر من 43 تاجر ورجل أعمال، في العاصمة المحتلة صنعاء، للانتقال إلى العاصمة عدن ومأرب وحضرموت.. مشيراً إلى تعسفات الحوثيين من احتجاز بضائعهم لاشهر في الجمارك المستحدثة، وفرض مبالغ مالية كبيرة تحت مسمى الضرائب والزكاة والمجهود الحربي ودعم القوة الصاروخية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة